أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / نداء إلى ولاية أمن فاس

نداء إلى ولاية أمن فاس

 

سيدي الوالي المحترم
خلال يومي الاثنين والثلاثاء 19-20 شتنبر الجاري ؛ في إطار جولة إعلامية استطلاعية لمعاينة أجواء الدخول المدرسي؛ عبر عدد من مؤسسات التعليم الاعدادي و الثانوي؛ تفاجأت بوجود أشخاص غرباء تتراوح أعمارهم ما بين 17 الى 25 سنة بمحيط هذه المؤسسات بسراويل ممزقة ورؤوسهم محلقة بشكل عجيب وغريب.

الأمر الخطير ليس في مظاهرهم ؛ بل في سلوكاتهم المتمثلة في معاكسة التلميذات الوافدة على هذه المؤسسات التعليمية ومضايقتهن والتحرش بهن والتلفظ بكلام ساقط يخجل اللسان على ذكره .. وقد أثار انتباهي الفزع الذي كانت تظهر تقاسيمه في وجوه العديد من التلميذات والتلاميذ خاصة على مستوى ثانوية ابن حنبل واعدادية 6 نونبر وثانوية سيدي ابراهيم.

والخوف كل الخوف من أن يكون من بين هؤلاء الغرباء بائعو القرقوبي وحبوب المؤثرات العقلية بغية تخريب عقول رجال ونساء مغرب الغد وخلق سوق لهذه السموم في الاوساط التلاميذية والتربوية.

وهؤلاء التلاميذ والتلميذات هم أبناؤنا جميعا ؛ أبناء التاجر ؛ أبناء الشرطي ؛ أبناء القاضي ؛ أبناء مختلف الفئات الاجتماعية…

وعليه نلتمس من حضرتكم اعطاء تعليماتكم قصد تكثيف دوريات أمنية حول الفضاءات المحاطة بالمؤسسات التعليمية (عامة وخاصة) والضرب بأياد من حديد على كل الغرباء المتواجدين بأبواب المؤسسات التعليمية بدون سبب …

بكل فخر واعتزاز نقدر جهود مختلف المصالح الأمنية بفاس في حفظ النظام العام والتصدي للجريمة بشتى أنواعها لأجل حماية أمن وسلامة المواطنين وزوار المدينة وممتلكاتهم.

وتقبلوا مني فائق التقدير والاحترام

شاهد أيضاً

العثور على شخص ميتا بأحد المنازل بحي بوخام بالخميسات

أوتغولت/ماروك24ميديا عثر ظهر اليوم الخميس 20 يونيو 2024، على شخص سبعيني ميتا بأحد المنازل المتواجدة …

بني ملال …ترسييخ قيم التضامن بمناسبة عيد الاضحى

متابعة/ماروك24ميديا في اطار الاهتمام البالغ بمؤسسات الرعاية الاجتماعية ببني ملال، قام والي جهة بني ملال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *