أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / رئيس مقاطعة سايس يقصي الجمعيات من نقل المخيمات الصيفية

رئيس مقاطعة سايس يقصي الجمعيات من نقل المخيمات الصيفية

متابع/ماروك24ميديا

عبر العشرات من جمعيات المجتمع المدني المهتم بمجال الطفولة و الشباب و التخييم ، عن استيائهم واستنكارهم للاقصاء الممنهج في حقهم ، من طرف رئيس مقاطعة سايس (الحاضر الغائب) والدي عمر ل 3 ولايات دون انجاز يدكر بل الاكثر من دلك عند الاتصال به اما لا يجيب و اما انه مريض وفي المستشفى ، مع تعثر وتاخر مصالح المواطنين .
وحسب تعبير ممثل تنسيقية المجتمع المدني ، ان رئيس مقاطعة سايس ، في اكثر من مناسبة يستهزئ بالعمل الجاد للمجتمع المدني الدي يشتغل في مجال التنشئة الاجتماعية ، حيث قام هده المرة باتخاد قرار مفاجئ، ودلك باقصاء الجمعيات المشاركة في البرنامج الوطني للتخييم ، هدا البرنامج الدي يحضى بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، والدي من خلاله يتم تسجيل الأطفال وفق برامج و مشاريع بيداغوجية هادفة ، في حق دستوري تضمنه لهم الدولة .
وياتي قرار الرئيس بالغاء صفقة النقل التي استوفت جميع الشروط القانونية المعمول بها ، بناء على حكاية اصطنعها وفق واقعة مغايرة لمجلس مقاطعة المدينة .
وأكد النسيج الجمعوي عن فشل رئيس مقاطعة سايس في تدبيرها وبالخصوص في المجال الثقافي ،حيث عرفت هده المصلحة جمودا ، بعد أن كان يضرب بها المثل من حيث البرامج والأنشطة المتنوعة .
كما أكدت التنسيقية انها عازمة على اتخاد جميع المراحل النضالية التي وطرق جميع الابوال المخول لها قانونيا التدخل في عبث الرئيس .

شاهد أيضاً

انطلاق أشغال إصلاح سوق السمك بالخميسات للاستجابة لانتظارات الساكنة وصورة نافورة ماء داخلية تتير التساؤلات

انطلاق أشغال إصلاح سوق السمك بالخميسات للاستجابة لانتظارات الساكنة وصورة نافورة ماء داخلية تتير التساؤلات. …

ملاعب القرب بمنفلوري فاس تستغيث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *