أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار رياضية / باشا مدينة الخميسات يُتوّج الفائزين بالدوري الرمضاني للجمعيات الرياضية

باشا مدينة الخميسات يُتوّج الفائزين بالدوري الرمضاني للجمعيات الرياضية

مهري/ماروك24مديا 
اختُتِمت، اليوم الخميس، بالقاعة المغطاة بمدينة الخميسات، فعّاليات “دوري رمضان” للجمعيات الرياضية في نسخته الثالثة، والذي أشرفت على تنظيمه المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تحت شعار “رمضان تربية ورياضة”.

وتَميّز، حفلُ الإختِتام بحضور باشا المدينة سعيد قمران، والمدير الإقليمي للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة خالد زروال، والمسؤول الإقليمي على الرياضة إدريس أورحو، ورؤساء الأقسام بالمديرية، وأطر الرياضة، بالإضافة إلى الفرق المتأهلة بالدوري الرمضاني في كرة القدم وكرة السلة كرة اليد، والكرة الطائرة.

وانطلق، حفل الإختتام بعزف النشيد الوطني، وإلقاء كلمة ترحيبية من طرف المدير الإقليمي، بالإضافة إلى تقديم عروض في رياضات الفنون القِتالية، وإجراء المباريات النهائية الخاصة بالدوري الرمضاني والتي تميّزت بالروح الرياضية واستمتع بها الجمهور الغفير الذي أثث مدرجات القاعة.

ذكر المدير الإقليمي خالد زروال أن الدوري الرمضاني يسعى إلى تكريس القيم النبيلة التي تنادي به الرياضة، ومحاربة مظاهر الإقصاء والتمييز من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية، والإحتكاك بين الفرق والجمعيات المشاركة لتوسيع قاعدة الممارسة، وخلق جسور التواصل بين الرياضة القاعدية والرياضة التنافسية.

من جهته، أشار المسؤول الإقليمي على الرياضة إدريس أورحو أن نسخة هذه سنة تميّزت بمشاركة واسعة بلغت أزيد من 500 ممارس وممارسة، وأن الهدف الأساسي من هذا الدوري هو خلق دينامية محلية وإقليمية، وإذكاء روح التنافس في صفوف الفرق المشاركة خاصة الأطفال والشباب، وإشاعة الروح الرياضية.

ويأتي تنظيم دوري رمضان بمديرية الخميسات تنفيذاً لتوجيهات وزير التربية الوطنية، وفي إطار إغناء العرض المدرسي والإرتقاء بالممارسة الرياضية، حيث جندت المديرية الإقليمية كل الموارد البشرية واللوجستية الكافية لإنجاح هذا الحدث البارز.

وفي الأخير أشرف باشا مدينة الخميسات والمدير الإقليمي والضيوف المرافقين على تتويج الفرق الفائزة الثلاثة في رياضة كرة القدم والسلة واليد والطائرة، وتتويج أحسن لاعب، وأحس حارس، وتكريم الأستاذة جميلة بنبوكر بعد مسار مهني مُتميز بقطاع الرياضة

شاهد أيضاً

مقابلة نهاية دوري الصداقة لكرة القدم المصغرة وكرة السلة لمعهد التكنولوجيا التطبيقية حي الزهراء بالخميسات وتتويج الفائزين

متابعة/ماروك24مديا شهد ملعب المعهد العالي للتكنولوجيا التطبيقية الخميسات 2 حي الزهراء المتعدد التخصصات تنظيم المباراة …

بعض المساجد تحولت الى كنائس!!!!!!

بعض المساجد تحولت إلى كنائس في انتظار تعميم فكرة تثبيت كراسي لما يسمى بالعاجزين عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *