أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / عامل إقليم الخميسات يشرف على وضع الحجر الأساس لبناء مدرسة جَماعاتية بزحيليكة

عامل إقليم الخميسات يشرف على وضع الحجر الأساس لبناء مدرسة جَماعاتية بزحيليكة

متابعة / ماروك24ميديا

اشرف يوم أمس السبت الثامن عشر من نونبر الجاري، عامل إقليم الخميسات، منصور قرطاح، على وضع حجر الأساس لبناء المدرسة الجماعاتية أبي الحسن المراكشي بجماعة زحيليكة دائرة الرماني، وذلك في إطار الإحتفالات بالذكرى الثامنة والستين لعيد الإستقلال المجيد.

وكان، عامل إقليم الخميسات مرفوقاً بكل من الكاتب العام لعمالة الخميسات أحمد صابر، ورئيس قسم الشؤون الداخلية حسن لعريف، ورئيسة المجلس الإقليمي بوشرى الوردي، ورؤساء المصالح الأمنية والعسكرية والمدنية، ورؤساء المصالح الخارجية، وبرلمانيين ورئيس جماعة زحيليكة.

وذكر، خالد زروال المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالخميسات أن مشروع بناء المدرسة الجماعاتية أبي الحسن المراكشي بجماعة زحيليكة رصد له مبلغ مالي يقدر ب 11211136,63 درهم، وذلك بتمويل من صندوق التنمية القروية في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي.

وفي حوارٍ خصّ به جريدة “امروك24ميديا” أكد عبد الباقي شاكيري رئيس جماعة زحيليكة، أن مشروع بناء المدرسة الجماعاتية أبي الحسن المراكشي يُشكل الركيزة الأساسية لتنمية التعليم بالوسط القروي وبالمنطقة على الخصوص، ووجّه كلمة شكرٍ إلى عامل إقليم الخميسات والمدير الإقليمي للتعليم على كل المجهودات لإخراج هذا المشروع للوجود.


وسيتم، بناء المدرسة الجماعاتية أبي الحسن المراكشي في مدة 12 شهراً، وهو مشروع بالغ الأهمية يضم مكاتب الإدارة، وقاعات الأستاذة والأرشيف، وستُ قاعات التعليم العام، ومرافق صحية، بالإضافة إلى داخلية تضم 16 مهجع للبنات و16 للبنين، ومكتب المقتصد، وقاعتين للدراسة، وقاعتين للصلاة، ومقصف، ومرافق صحية، وملعب للرياضة.

ويهدف، هذا المشروع إلى الحد من الهدر المدرسي خاصة لدى الفتاة القروية، وتوسيع العرض التربوي، وهو فضاء متكامل لتحسين ضروف التلاميذ والأطر التربوية

شاهد أيضاً

شرطي مرور يثير إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بالخميسات

أوتغولت/ماروك24مديا يتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك في الفترة الأخيرة بالخميسات مؤخرا، صورة لشرطي مرور …

حميد الماط يستغيث!!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *