google.com, pub-7874601387373417, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / يترأس عامل إقليم الخميسات مراسيم الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش

يترأس عامل إقليم الخميسات مراسيم الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش

ماروك24ميديا 

ترأس، مساء يومه السبت 29 يوليوز 2023، منصور قرطاح، عامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات، بالقاعة الكبرى للعمالة مراسيم الإنصات للخطاب الملكي السامي، الذي ألقاه الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى الرابعة العشرين لعيد العرش المجيد.

وحضر، مراسيم الإنصات للخطاب الملكي إلى جانب عامل الإقليم كل من الكاتب العام للعمالة، ورئيس المحكمة الابتدائية بالخميسات، والنائب الأول لوكيل الملك بابتدائية الخميسات، والقائد الجهوي للدرك الملكي، ورئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني، والقائد الإقليمي للقوات المساعدة، والقائد الإقليمي للوقاية المدنية، والرئيس الإقليمي للإدارة العامة لمراقبة التراب الوطني، ورئيس قسم الشؤون الداخلية، والمندوبية الجهوية لمؤسسة الحسن الثاني للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية لقدماء العسكريين والمحاربين، ورجال السلطة ورؤساء المصالح الخارجية، وبرلمانيو الإقليم، وممثلو الهيئات السياسية والنقابية والفعاليات الجمعوية والإعلامية.


و في خطابه السامي، أكد الملك محمد السادس، أن “المغاربة معروفون، والحمد لله، بخصال الصدق والتفاؤل، وبالتسامح والانفتاح، والاعتزاز بتقاليدهم العريقة، وبالهوية الوطنية الموحدة”.

وأفاد الملك، في “خطاب العرش” بأن “مسارنا التنموي وصل إلى درجة من التقدم والنضج، وأننا في حاجة إلى هذه الجدية، للارتقاء به إلى مرحلة جديدة، وفتح آفاق أوسع من الإصلاحات والمشاريع الكبرى، التي يستحقها المغاربة”.

وشدد الخطاب الملكي على أن “ما ندعو إليه، ليس شعارا فارغا، أو مجرد قيمة صورية. وإنما هو مفهوم متكامل، يشمل مجموعة من المبادئ العملية والقيم الإنسانية، فكلما كانت الجدية حافزنا، كلما نجحنا في تجاوز الصعوبات، ورفع التحديات”.

وبعد الإنصات للخطاب الملكي السامي بالقاعة الكبرى لعمالة الخميسات اختتم البرنامج بقراءة الفاتحة والدعاء للمغفورين الملكين محمد الخامس والحسن الثاني والدعاء لجلالة الملك محمد السادس والأسرة الملكية ولسائر أبناء المملكة المغربية

شاهد أيضاً

موظف يتعرض لصفع داخل مكتبه بالجماعة الحضرية بالخميسات والنقابات تستنكر

أوتغولت/ماروك24ميديا تعرض موظف بقسم تصحيح الإمضاءات الى الصفع على مستوى الوجه بجماعة الخميسات يوم الأربعاء …

من الخميسات :حفل تأبين للأستاذ الكاتب لحسن حمامة في ملتقى القصة الدورة الأولى

متابعة/ماروك24ميديا نظمت جمعية خميسأرت اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 وفي إطار فعاليات ملتقى القصة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *