أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / مواطن مغربي من مغاربة هولندا يوجه رسالة إلى مدير التجاري وفابنك ويسائله عن مصير 30 مليون اختفت من حسابه.

مواطن مغربي من مغاربة هولندا يوجه رسالة إلى مدير التجاري وفابنك ويسائله عن مصير 30 مليون اختفت من حسابه.

 

عبد الواحد التواتي / ماروك24ميديا

توصلت ماروك24ميديا من مواطن مغربي يقيم بالديار الهولندية يدعى محمد كروش، برسالة موجهة إلى المدير العام لبنك التجاري وفابنك والمدير الجهوي لنفس البنك بجهة فاس مكناس ..يستفسرهما عن مصير 30 مليون سنتيم من أمواله التي قال أنها اختفت من حسابه البنكي…مشددا على ضرورة استعادة كل أمواله.

وهذا هو نص الرسالة

من محمد كروش
إلى السيد المحترم المدير المركزي لبنك التجاري وفابنك
السيد المحترم المدير الجهوي لبنك التجاري وفابنك بجهة فاس مكناس

الموضوع : أطالب باستعادة اموالي ومحاسبة من تطاول على سرقتها.

وبعد ،
أنا الموقع أسفله محمد كروش مغربي الجنسية ، مزداد بتاريخ 1942 المقيم بالديار الهولندية ،
أحيط سيادتكم علما أنني تفاجات بتعرض أموالي المودعة بوكالة بنكية بفاس تابعة لمؤسستكم البنكية إلى عمليات سحب مكثفة في الفترة الممتدة من 15 شتنبر 2020 إلى غاية 18 منه، حيث وصلت قيمة المبالغ التي تم سحبها خلال هذه المدة إلى 30 مليون سنتيم.
وأؤكد لحضرتكم أنني خلال هذه الفترة لم اكن موجودا في المغرب ، حيث غادرت المغرب بتاريخ 27 شتنبر 2019 , وبقيت بالديار الهولندية حتى تاريخ 6 فبراير 2021 , أي انه خلال سنة 2020 لم تطأ قدماي ارض المغرب بسبب حالة طوارئ جائحة كورونا ، وأن أموالي التي راكمتها خلال مشواري المهني كنت أقوم بإيداعها بحسابي البنكي المفتوح بوكالة بنكية بفاس تابعة لمؤسستكم البنكية ”التجاري وفابنك”.
وعندما عدت الى المغرب بتاريخ 6 فبراير 2021 تفاجأت بنقض مهول في رصيدي البنكي حيث وصلت قيمة الاموال المختفية 30 مليون سنتيم، علما وأنني أشدد على أنني لا أملك لا بطاقة بنكية ولم يسبق لي أن تقدمت بطلب الحصول على تطبيق التجاري وفابنك ، وهو ما اضطرني الى اللجوء الى سلك المسطرة الإدارية والقانونية لاستعادة حقوقي والوصول إلى الجاني المفترض.
ومن خلال المستخرج البنكي الذي حصلت عليه من وكالتكم البنكية يتضح جليا أن عملية سحب المبالغ موضوع الشكاية تمت في الفترة الممتدة من 15 شتنبر إلى غاية 18 منه سنة 2020, اي عندما كنت بالديار الهولندية مع الإشارة إلى أنني لا أتوفر لا على بطاقة بنكية ولا على التطبيق البنكي لمؤسستكم البنكية.
واذكركم سيدي المدير المحترم انني قمت بإيداع شكاية إدارية لدى السيد مدير الوكالة البنكية المفتوح بها حسابي بتاريخ 17 فبراير 2021 طالبت فيها السيد المدير عن مصير أموالي المسحوبة ، وهوية المستفيد منها اي الفاعل الرئيسي في هذه الجريمة.
كما قمت في ذات اليوم بتوجيه شكاية إلى وكيل الملك لدى ابتدائية فاس عبر محاميتي.
لكن يبدو ان الجهات المختصة لم تتعامل مع تظلماتي بالجدية والمسؤولية والفعالية وأن ودائع وأمانات الناس ليس لها اي قيمة تذكر ، مما اضطررت معه إلى تقديم شكاية ثانية تذكيرية بمدير الوكالة البنكية إلى وكيل الملك لدى ابتدائية فاس تحت إشراف القنصل العام للمملكة المغربية بروتردام الهولندية في موضوع خيانة الأمانة الممثلة في اختلاس مبالغ مالية مهمة من رصيده البنكي.
وأؤكد لكم سيدي المدير المحترم أن مستخرج الحساب البنكي الذي حصلت عليه من وكالتكم البنكية يبرز أن عملية سرقة أموالي من حسابي البنكي تمت في الفترة الممتدة من 15 إلى 18 شتنبر 2020 بواسطة تطبيق الويب لفائدة السيد أولاد OULAD.
وعليه أطالب من سيادتكم الموقرة ضرورة تمكيني من حقوقي واستعادة أموالي ومحاسبة كل من تطاول على أمانتي..
وتقبلوا مني سيدي فائق التقدير والاحترام

التوقيع محمد كروش

Relevé bancaire

شاهد أيضاً

المندوبية العامة لإدارة السجون تنفي وجود تجاوزات بالسجن المحلي “تولال 2” بمكناس في بيان لها.

متابعة / ماروك24 ميديا على خلفية المقال الذي تم نشره بموقعنا والذي توصلنا به من …

حصري وصادم جداً.. سلوكات بالسجن المحلي تولال2 تسِيء لصورة المغرب الحقوقية .. المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج مطالب بالتدخل ؟!

مراسلة خاصة / مكناس في إطار تفعيل السلطة الرابعة لتتبع الوضع الحقوقي بالسجون المغربية ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *