الرئيسية / اخبار جهوية / الدكتورة سليمة صعصع تشيد بدور مؤسسات الدولة في تحديد المسؤولية الطبيبة من التزامات الطبيب وحقوق المريض في ندوة علمية بكلية الطب والصيدلة بفاس.
الدكتورة سليمة صعصع المديرة الجهوية للصحة والحماية الجهوية -فاس

الدكتورة سليمة صعصع تشيد بدور مؤسسات الدولة في تحديد المسؤولية الطبيبة من التزامات الطبيب وحقوق المريض في ندوة علمية بكلية الطب والصيدلة بفاس.

صورة تذكارية لبعض المشاركين

عبد الواحد التواتي / ماروك24ميديا

احتضنت كلية الطب والصيدلة وطب الأسنان بفاس يوم أمس الجمعة 9 يونيو 2023 ندوة علمية دراسية حول موضوع “المسؤولية الطبية من التزامات الطبيب وحماية حقوق المريض” .
فعاليات الندوة عرفت حضورا متميزا لمختلف الدكاترة المهتمين بمجال الطب والحماية الاجتماعية ومشاركة جهات مؤسسات وازنة من القطاعين العام والخاص من بينها المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية في شخص مديرتها الجهوية الدكتورة سليمة صعصع.
هذا وقد ألقت الدكتورة سليمة صعصع كلمة في الندوة في موضوع الندوة ، أبرزت خلالها أن المواضيع المرتبطة بالمسؤولية الطبية تعتبر من أهم وأدق المواضيع وأكثرها تعقيدا ، مؤكدة على مجهودات وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية في هذا الصدد عبر خلق وحدات على صعيد المديريات الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية لتتبع ملفات المنازاعات وانتداب المكلفين بها ،كما انه وبعد مرور سنتين على استصدار مدونة اخلاقيات مهنة الطب ستكون هاته الندوة فرصة لتقييم ذات المدونة على مستوى المسؤولية الطبية .وقد أكدت الدكتورة سليمة صعصع أن الاصلاح العميق للمنظومة الصحية الذي يرعاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيدهو الذي سيبني على ترسانة قانونية جديدة ليعد فرصة جديدة للتأسيس لاطار أوضح للمسؤولية الطبية و لحقوق المرضى ويستحضر واقع الممارسات الطبية و تحديات النظام الصحي الوطني كما يراعي حقوق المريضالمكفولة دستوريا وقانونيا وأخلاقيا .كما أن القوانين المرتفقة للوظيفة الصحية و المجموعات الصحية الترابية وكذا النصوص التنظيمية المرتبطة بهما ستكون فرصة للتدقيق في واجبات الطبيب و حقوق المريض فضلا على ان النظام المعلوماتي الجديد سيمكن من حماية المعطيات الشخصية للمريض.

شاهد أيضاً

فاس : المديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية تنظم دورة تكوينية حول “تسجيل أسباب الوفاة”

ماروك24ميديا احتضنت قاعة الاجتماعات بمركز التكوين المستمر بالمديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية أيام :19-20-21فبراير …

جمعية المغاربة الأحرار للترافع عن الوحدة الترابية تقوم بعمل إنساني ر.

 أوتغولت/ماروك24ميديا قامت جمعية المغاربة الاحرار للترافع عن الوحدة الترابية اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *