أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / فاس: قائد الملحقة الإدارية الزهور يتفقد سوق الرحمة بحي منفلوري1 ومعاينة بنية محلاته التجارية بهدف هيكلته بشكل صحيح

فاس: قائد الملحقة الإدارية الزهور يتفقد سوق الرحمة بحي منفلوري1 ومعاينة بنية محلاته التجارية بهدف هيكلته بشكل صحيح

عبد الواحد التواتي / ماروك24ميديا

في إطار مساعيه الحثيثة لإخراج مشروع “سوق الرحمة” النموذجي بحي منفلوري 1 فاس  من حالة الجمود الى حركية الانتاج ، قام السيد القائد رئيس الملحقة الإدارية الزهور اليوم الإثنين 8 ماي الجاري ، بزيارة تفقدية لأحوال السوق والاطلاع على بنية المحلات التجارية المتواجدة داخله وحصرها للنظر في إعادة هيكلتها على أساس المعايير والمواصفات التي تستجيب للبعد الاجتماعي والاقتصادي والبيئي.
وتندرج هذه الزيارة لرئيس الملحقة الإدارية الزهور في إطار العمل اليومي الذي دأب عليه منذ أن تم تعيينه على رأس ذات الملحقة للقيام بمعاينة ميدانية لبناء تصور عملي للحركة التجارية التي سيحتضنها هذا الفضاء في المستقبل القريب والوقوف بشكل شخصي على انسيابية الولوج والخروج التي ستؤثث الفضاء بعد افتتاحه في المستقبل القريب.

وواقع الحال كون السيد القائد اعتاد بصفة شخصية ،وفي كل مشروع ، التتبع اليومي لكل صغيرة أو كبيرة سواء تعلق الأمر بعمليات التأهيل أو الترميم أو البناء دون إغفاله الجانب الاجتماعي للفئات المستهدفة من المشروع.

جدير بالذكر ان فضاء السوق أسال لعاب الكثير من اللوبيات التي رغبت في الاستحواذ عليه على حساب من يستحقون الاستفاذة فعليا ، وأن الخرجات الاعلامية الاخيرة لبعض الاشخاص تندرج ضمن هذا الطموح غير المشروع التي اراد من خلالها اصحابها ممارسة الضغط على السلطة المحلية.

هذا وقد لقيت زيارة القائد لفضاء السوق إشادة كبيرة من لدن الساكنة والتجار المستفيدين من ذات السوق.
وفي السياق ذاته رصدت عدسة ماروك24ميديا أجواء السوق من الداخل ، حيث اتضح أنه يحتاج إلى جهود كبيرة لترميمه وإصلاحه وإعادة هيكلة محلاته التجارية بالشكل الذي يستجيب للابعاد الثلاثة السالف ذكرها (اقتصادي، اجتماعي وبيئي).

شاهد أيضاً

عصابة إجرامية متخصصة في السرقة تسقط في قبضة الأمن بالخميسات

أوتغولت/ماروك24ميديا تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بالخميسات بتنسيق مع نظيرتها بمدينة تيفلت، أمس الثلاثاء …

بني ملال…تتويج الفائزين في برامج الأوديسا للريادة والابتكار بالجهة بتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

ماروك24ميديا احتضن مقر ولاية جهة بني ملال خنيفرة، صباح اليوم الثلاثاء 16 يوليوز، حفل تتويج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *