أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / نقابة شغيلة سيتي باص فاس تجدد مكتبها النقابي وتكرم مستخدمات الشركة بمناسبة اليوم العالمي للمراة  

نقابة شغيلة سيتي باص فاس تجدد مكتبها النقابي وتكرم مستخدمات الشركة بمناسبة اليوم العالمي للمراة  

متابعة / ماروك24ميديا

احتضن مقر الكتابة الاقليمية للاتحاد العام للشغالين بفاس بعد ظهر اليوم الثلاثاء 7 مارس 2023 فعاليات الجمع العام لشغيلة شركة سيتي باص فاس بغية تجديد المكتب النقابي لذات الشغيلة.
وقد تم هذا الجمع تحت إشراف الكتابة الاقليمية للاتحاد العام للشغالين بالمغرب ممثلة في عبد العزيز العزابي نائب الكاتب الإقليمي وخالد كرامي الصنهاجي أمين مال المكتب الإقليمي ومحمد العمراني عضو ذات المكتب الإقليمي.

الجمع عرف حضورا مكثفا لشغيلة قطاع النقل الحضري بواسطة الحافلات، حيث قام خلاله الكاتب العام للشغيلة المنتهية ولايته الحاج زكرياء بلقايد بتقديم التقرير الأدبي والمصادقة عليه ، وبعد ذلك تم فسح المجال للمناقشة والتداول في القضايا ذات الصلة بالتحديات المستقبلية لشغيلة القطاع وشركتهم ، إذ أن كل المداخلات والكلمات أجمعت على مطالبة القوى السياسية بالمدينة بعدم إقحام قطاع النقل الحضري في صراعاتهم السياسية، لأن هذه الصراعات يدفعها ثمنها شغيلة القطاع ومرتفقي القطاع والشركة المفوض لها تدبير القطاع،؛ لافتة إلى أن بعض القوى السياسية عوض أن تجتهد في إيجاد الحلول الناجعة للرقي بخدمات الحافلات ودعم الشركة المفوض لها تدبير القطاع والانفتاح عليها ، نجدها تستغل هذا القطاع في صراعاتها السياسية ، وهو أمر ترفضه شغيلة شركة سيتي باص .
.
هذا وقد قامت الشغيلة بانتخاب الحاج زكرياء بلقايد كاتبا للمكتب النقابي لشغيلة قطاع النقل الحضري بواسطة الحافلات بالإجماع وللمرة الثانية على التوالي.
جدير بالذكر أن أشغال الجمع العام تم استهلالها بآيات بينات من الذكر الحكيم ،،واختتامها بتكريم المرأة الطوبسية، حيث تم تقديم ورود لمستخدمات الشركة احتفاء بهن بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، كما تم تكريم الحاجة سعاد بنكيران من خلال تقديم “تروفي” رمزي لها تقديرا لما أسدته من خدمات للنقابة والشركة معا وتقديرا لجهودها التي افنت عمرها في سبيلها داخل مؤسسة النقل الحضري بفاس على مدى أكثر من 30 سنة من العطاء والتفاني.

شاهد أيضاً

عاملة في مجال الخياطة تتعرض للطرد من طرف مشغلها والسلطات المحلية تدخل على الخط

أوتغولت /ماروك24ميديا تعرضت السيدة ح ي للطرد التعسفي من طرف مدير شركة خيميكو للخياطة التي …

نظم فرع الجمعية المغربية الخميسات بمقر جمعية محامين الشباب بالخميسات بمناسبة الدكرى 45 من تأسيس الجمعية حفل توقيع وقراءة في كتاب تحت عنوان الكود اولا لكاتبه شوقي الحمداني و التي قدمها الاستاذ والناقذ المسرحي محمد السغرشني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *