أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سياسية / عقد مجلس جماعة الخميسات الجلسة الأولى للدورة العادية لشهر فبراير 2023

عقد مجلس جماعة الخميسات الجلسة الأولى للدورة العادية لشهر فبراير 2023

عقد مجلس جماعة الخميسات الجلسة الأولى للدورة العادية لشهر فبراير 2023 على الساعة العاشرة صباحا بمقر قاعة الخزانة البلدية المتواجدة بغابة المقاومة تحت رئاسة رئيس الجماعة السيد حسن ميسور و بحضور السيد الباشا و خليفته وأعضاء المجلس البلدي وبعض الهيئات الإعلامية و قلة من فعاليات المجتمع المدني وذلك من أجل الدراسة و المصادقة على مجموعة من الشراكات و القرارات. حيث تمت المصادقة بالأغلبية على شراكة مع جهة الرباط سلا قنيطرة ووزارة الشباب والتواصل من أجل بناء وتجهيز المعهد الموسيقي و فن الكوريغرافي بالخميسات و الذي تغيبت عنه السيدة ربيعة بوجة التي كانت تنسق من أجل هذا الموضوع.


كما تمت الموافقة بالإجماع على تجديد اتفاقية شراكة مع نادي بلدية الخميسات لالعاب القوى ونادي الاتحاد الزموري لرياضة الأشخاص في وضعية صعبة لمدة خمس سنوات و كذلك تم التصويت بالإجماع على اتفاقية شراكة مع جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وعمال الجماعة و تولية بعض دكاكين الملك الخاص و الموافقة على قرار أحداث مرفق وقوف السيارات و الشاحنات. إضافة إلى القرار التنظيمي المتعلق بمرفق نقل اللحوم.


:و قد عرفت نقطة اتفاقية الشراكة مع جمعية مسارات و منحها دعما من ثلاث إلى خمس ملايين نقاشا حادا
وذلك لعدم توفر معايير مؤطرة لهذا الاختيار لأن الجمعية لم يكتمل عن أحداثها الا سنة واحدة وان الشراكة حملت في طياتها التزامات كبرى لن تستطيع الجمعية تحقيقها في أرض الواقع وأنه تم رفض دعم جمعيات أخرى فما هي الأسباب التي دعت انتقاء هذه الجمعية إضافة إلى كون السيد طه بلكوح من المعارضة أشار إلى علاقة بين رئيس الجمعية و رئيس المجلس حزبيا سابقا.
وتدخل السيد بوشعرة من المعارضة ليدعو إلى التطرق إلى القضايا المهمة التي يعاني منها المواطنون كالانارة و إعادة الهيكلة و طريقة تشديب الأشجار والتي كانت نقط لم تدرج في جدول الأعمال ولكن السيد حسن ميسور أصر على تمرير خطابا لكل الذين تدخلوا على مواقع التواصل الاجتماعي بمتابعة كل من قام بسب وشتم أعضاء المجلس و قدم تفسيرا تقنيا بسيطا عن طريق السيد النوحي ليبرر سبب هذا التقليم الجائر على حد قوله و الذي كان بتنسيق مع الجهات المسؤولة.
ولم يستطع رئيس جماعة الخميسات تخصيص بضع دقائق ليستمع للمجتمع المدني الذي كان حاضرا والذي كان سابقا قد طالب بإدراج عدة نقط في جدول الأعمال.

تصوير وتعليق عفاف بنزكري.

شاهد أيضاً

عصابة إجرامية متخصصة في السرقة تسقط في قبضة الأمن بالخميسات

أوتغولت/ماروك24ميديا تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بالخميسات بتنسيق مع نظيرتها بمدينة تيفلت، أمس الثلاثاء …

بني ملال…تتويج الفائزين في برامج الأوديسا للريادة والابتكار بالجهة بتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

ماروك24ميديا احتضن مقر ولاية جهة بني ملال خنيفرة، صباح اليوم الثلاثاء 16 يوليوز، حفل تتويج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *