أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / تكريم رموز فنية وثقافية في ليلة الإعتراف بالخميسات.

تكريم رموز فنية وثقافية في ليلة الإعتراف بالخميسات.

 

أشرفت، جماعة الخميسات، يومه الخميس ا10 من نونبر2022 الجاري، على تكريم ثلة من المثقفين و المبدعين و الكتاب إلى جانب مجموعة من الوجوه البارزة محلياً، و ذلك ضمن فعاليات السهرة الفنية الكبرى التي نظمتها جماعة الخميسات، في إطار الأسبوع الثقافي المنظم موازة مع المعرض الجهوي للكتاب، و ذلك تخليداً للذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة.

و ضمت، لائحة المُكرّمين في ليلة الإعتراف 14 إسماً من الكُتاب المبدعين من بينهم شوقي الحمداني، مولود عشاق، لحسن حمامة، أحمد ضريف، محمد باشيت، مصطفى سرحان، و المدير الإقليمي السابق لقطاع الشباب حكيم موافق، بالإضافة إلى أسماء بارزة أخرى.

و في كلمةٍ له بالمناسبة ذكر حسن ميسور رئيس جماعة الخميسات أن هذه التكريمات تدخل في سياق دعم النشاط الإبداعي و الابتكاري، والتشجيع على تطوير أفكار المثقفين والمفكرين، و الحرص على التنمية الثقافية من خلال إبراز المعرفة بشتى المجالات، و زيادة الإنتاج الثقافي الأدبي و الفني و التعريف بالموروث المحلي.

و أضاف، حسن ميسور أن المجلس الجماعي للخميسات الحالي منذ تقلده المسؤولية أخد على عاتقه الإهتمام بالحقل الثقافي بالمدينة بإعتباره رافد من روافد تحقيق التنمية، إلى جانب الموروث الثقافي المحلي.

جديرٌ بالذكر أن السهرة الفنية الكبرى التي نظمتها جماعة الخميسات بدار الشباب 20 غشت، شهدت وصلات موسيقية من الأغاني الوطنية و قراءات شعرية و لوحات فنية تخليداً للذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة

شاهد أيضاً

عامل إقليم الخميسات يترأس حفل ديني بمناسبة ذكرى وفاة المغفور له الحسن الثاني

أوتغولت حس/ماروك24مديا ترأس عامل إقليم الخميسات، منصور قرطاح، يومه الأحد 9 ربيع الثاني 1446 الموافق …

المنتخبون بالحاجب يسارعون الزمن لجعل المدينة منطقة سياحية عوض منطقة عبور

حسن أوتغولت/ماروك24مديا تعيش مدينة الحاجب دفعة تنموية غير مسبوقة ستجعلها الوجهة السياحية المفضلة لمحبي الطبيعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *