أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / غرفة جنايات الأموال بفاس تدين مسؤولين حاليين وسابقين بمؤسسة روح فاس بالحبس النافذ

غرفة جنايات الأموال بفاس تدين مسؤولين حاليين وسابقين بمؤسسة روح فاس بالحبس النافذ

 

متابعة / ماروك24ميديا

أصدرت غرفة جنايات جرائم الأموال باستئنافية فاس، بعد زوال اليوم الثلاثاء حكما يقضي بالحبس النافذ على (ع.ز ) رئيس مؤسسة روح فاس، المنظمة لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم على خلفية اتهامه بارتكاب جناية اختلاس أموال عامة والتسبب في اختلالات مالية طالت مالية المؤسسة .

وفي ذات السياق قضت المحكمة بالعقوبة نفسها على مسؤولين سابقين بذات المؤسسة وهما فوزي صقلي وعبد القادر الوزاني على خلفية تبديد أموال عامة، وحكمت على المدعو (ع.ز) و (م. أسموني) بـ10 أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 2000 درهم لكل منهما من أجل التزوير في محررات عرفية.

المحكمة ذاتها قررت عدم مؤاخذة 8 متابعين آخرين من الأفعال والحكم ببراءتهم وتمكينهم من استرجاع مبالغ الكفالة التي كانوا قد أودعوعا بصندوق المحكمة الكفالة.

جدير بالذكر أن المحكمة تابعت في في هذا الملف الى جانب مسؤولين من مؤسسة روح فاس؛ ممونين سبق لهم التعاقد مع مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة بناء على شكاية كان قد تقدم بها أعضاء سابقون بالمؤسسة يضاف اليها أن الاعلام كان قد تحدث عن جملة من الاختلالات كانت قد طالت مالية وتدبير المؤسسة.
ولابد ايضا من الإشارة إلى أن مؤسسة روح فاس المنظمة لمهرجان فاس للموسيقى العريقة ؛ تخصص ميزانية ضخمة لهذا الاخير ؛ جزء منها يعطى للشركة التي تتولى مهمة الاعلام والتواصل ..
غير أن هذه المؤسسة لا تعطي أي درهم للاعلام المحلي والجهوي ؛ وتريد منه أن يشتغل معها بشكل خيري وإحساني وكان هذه الوسائل الإعلامية تمطر عليها السماء ذهبا وفضة …وهو ما يعتبره صحفيون من داخل الجهة تسفيها لدور الاعلام واسترخاص العاملين به…

شاهد أيضاً

الشرطةتوقف مفتش شرطة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، أول أمس الأربعاء 22 يونيو الجاري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.