الرئيسية / اخبار جهوية / رسالة مفتوحة إلى السيد باشا مدينة الخميسات

رسالة مفتوحة إلى السيد باشا مدينة الخميسات

ماروك24ميديا

تحية طيبة
بمناسبة تعيينك باشا على مدينة الخميسات العزيزة، أود أن أحييك بأجمل تحية وأتمنى لك مقام سعيد بيننا . إن مهمتك الجديدة في هذه المدينة تحمل مسؤوليات جسيمة وأوراشًا متعددة تنتظر التنفيذ.

سيدي الباشا، إن دورك كمسؤول مباشر عن الادارة الترابية بالمدينة في خدمة هذه المدينة واضح، والمهمة التي أوكلت إليك هي تكليف يستند إلى القانون ويستوجب العمل الدؤوب والتفاني. لذلك، أدعوك إلى القيام بجولة في أزقة المدينة للاطلاع على حالها المبكي، فالمدينة تعيش حالة من الفوضى تتطلب تدخلك الفوري.

من أبرز التحديات التي تواجهها مدينتنا تحرير الملك العمومي الذي بات يشهد حالة من الفوضى العارمة. إن مسؤوليتك الوطنية والمهنية تقتضي العمل على تنظيم هذا القطاع وغيره من القضايا المهمة التي تحتاج الى طبيب يعالج الورم السرطاني الذي أصابها.

سيدي المحترم في حالة قيامنا بجولة عبر بعض ازقة وشوارع العاصمة الزمورية الخميسات ستبدو وكأننا نعيش منظرا بدويا نظرا لقيام البعض من الباعة الجائلين ببناء خيام سواء قرب محلاتهم التجارية او في بعض الشوارع الرئيسية مثل قرب الشاطو ولم تسلم المرافق العمومية كذلك من هذا التعنت الذي يخالف كل الضوابط القانونية ويعدم الاقتصاد المحلي لاصحاب المحلات التجارية الذين يحترمون القانون ويؤدون كل واجباتهم

سيدي الباشا المحترم إن من دواعي الاحترام الكبير والتقدير ان اخبر كذلك على المشكل المتعلق ب الكوتشيات بالخميسات إذ انه ملف عميق يحتاج إلى إعادة النظر في هذا الملف المرتبك حيث ان هناك بعض القاصرين يقومون بسياقة الكوتشيات بطرق ينداه لها الجبين وبدون إحترام القانون ناهيك عن حمل عدد من الركاب الذي يفوق الطاق الاستيعابية للمركبة

نأمل فيك خيرًا، ونثق في قدرتك على أن تحذو خطوات رجل السلطة المتفاني في عمله، لإنقاذ مدينة طالها النسيان.

وفقك الله لما فيه الخير تحت رضا مولنا المنصور بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وحفظه.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أوتغولت حسن رئيس خلية الاعلام الجمعية الصحراوية المغربية للأعمال الاجتماعية.

شاهد أيضاً

حملة شرسة ضد الكلاب الضالة

 

فاس: المستشار الجماعي اليحياوي من عالم الفقر إلى عالم البورجوازية باسم تمثيل الناس

مراسلة خاصة / نسرين العيوني على إثر المقال الذي نشره موقع ماورك 24ميديا تحت عنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *