أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / مؤسسة الجبر بفاس تجبر الآباء على دفع تكاليف الدراسة كاملة و توقيع التزام خيالي

مؤسسة الجبر بفاس تجبر الآباء على دفع تكاليف الدراسة كاملة و توقيع التزام خيالي

تفاجأ هذا اليوم آباء و أولياء تلاميذ مؤسسة الجبر بفاس بفرض هذه الأخيرة عليهم توقيع وثيقة تجبرهم على الإلتزام بعدة إجراءات خلال هذا الموسم الدراسي بدءا باحترام الإجراءات الإحترازية ضد فيروس كورونا و انتهاء بأداء واجبات التمدرس كاملة مهما كانت الظروف حتى ولو تمت الدراسة عن بعد طيلة السنة.
و بحسب الوثيقة سيجد الآباء و أولياء التلاميذ أنفسهم ملزمين بدفع مصاريف نقل أبنائهم و المرافقة و ثمن الماء و الكهرباء و كافة باقي التكاليف حتى و لو لم تطأ أرجلهم المدرسة بسبب جائحة كورونا. كما أن الوثيقة المقدمة للآباء تعكس تدليسا واضحا من طرف المؤسسة ؛ إذ تحمل عنوان “طلب التسجيل” في حين أن مضمونها عبارة عن التزام صريح بشروط و واجبات تعجيزية.
و قد أفاد بعض أولياء الأمور لجريدتنا أنهم عازمون على نقل أبنائهم إلى مؤسسات أخرى أكثر جاذبية تراعي لظروف هذه السنة الإستثنائية و للحالة الإجتماعية التي يمر منها آباء و أولياء التلاميذ.
فهل ستتخلى المؤسسة عن هذه الوثيقة و هل ستتخلى عن بعض من أرباحها حتى يمر هذا الوباء ؟ هل ستقف إلى جانب الآباء و أبنائهم في ظل هذه الأزمة أم أن لها رأي آخر ؟

شاهد أيضاً

جمعيات تتهم المكتب الجهوي لجامعة التخييم بفاس فرض تسعيرة 200 درهم لاجتياز تدريب المديرين و 100 درهم لمتدربي الدرجة الثانية خارج ما يسمح به القانون

 متابعة/ماروك24ميديا وجهت عدد من الجمعيات التربوية العاملة في مجال الطفولة و الشباب رسالة استنكارية لرئيس …

السلطات المحلية بالخميسات تقوم بمحاربة إحتلال الملك العمومي

 أوتغولت/ماروك24ميديا شنّت يوم امس الخميس 16 يناير 2024، السلطات المحلية بالخميسات، حملة تمشيطية لتحرير الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *