google.com, pub-7874601387373417, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار رياضية / باشا مدينة الخميسات يُتوّج الفائزين بالدوري الرمضاني للجمعيات الرياضية

باشا مدينة الخميسات يُتوّج الفائزين بالدوري الرمضاني للجمعيات الرياضية

مهري/ماروك24مديا 
اختُتِمت، اليوم الخميس، بالقاعة المغطاة بمدينة الخميسات، فعّاليات “دوري رمضان” للجمعيات الرياضية في نسخته الثالثة، والذي أشرفت على تنظيمه المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تحت شعار “رمضان تربية ورياضة”.

وتَميّز، حفلُ الإختِتام بحضور باشا المدينة سعيد قمران، والمدير الإقليمي للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة خالد زروال، والمسؤول الإقليمي على الرياضة إدريس أورحو، ورؤساء الأقسام بالمديرية، وأطر الرياضة، بالإضافة إلى الفرق المتأهلة بالدوري الرمضاني في كرة القدم وكرة السلة كرة اليد، والكرة الطائرة.

وانطلق، حفل الإختتام بعزف النشيد الوطني، وإلقاء كلمة ترحيبية من طرف المدير الإقليمي، بالإضافة إلى تقديم عروض في رياضات الفنون القِتالية، وإجراء المباريات النهائية الخاصة بالدوري الرمضاني والتي تميّزت بالروح الرياضية واستمتع بها الجمهور الغفير الذي أثث مدرجات القاعة.

ذكر المدير الإقليمي خالد زروال أن الدوري الرمضاني يسعى إلى تكريس القيم النبيلة التي تنادي به الرياضة، ومحاربة مظاهر الإقصاء والتمييز من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية، والإحتكاك بين الفرق والجمعيات المشاركة لتوسيع قاعدة الممارسة، وخلق جسور التواصل بين الرياضة القاعدية والرياضة التنافسية.

من جهته، أشار المسؤول الإقليمي على الرياضة إدريس أورحو أن نسخة هذه سنة تميّزت بمشاركة واسعة بلغت أزيد من 500 ممارس وممارسة، وأن الهدف الأساسي من هذا الدوري هو خلق دينامية محلية وإقليمية، وإذكاء روح التنافس في صفوف الفرق المشاركة خاصة الأطفال والشباب، وإشاعة الروح الرياضية.

ويأتي تنظيم دوري رمضان بمديرية الخميسات تنفيذاً لتوجيهات وزير التربية الوطنية، وفي إطار إغناء العرض المدرسي والإرتقاء بالممارسة الرياضية، حيث جندت المديرية الإقليمية كل الموارد البشرية واللوجستية الكافية لإنجاح هذا الحدث البارز.

وفي الأخير أشرف باشا مدينة الخميسات والمدير الإقليمي والضيوف المرافقين على تتويج الفرق الفائزة الثلاثة في رياضة كرة القدم والسلة واليد والطائرة، وتتويج أحسن لاعب، وأحس حارس، وتكريم الأستاذة جميلة بنبوكر بعد مسار مهني مُتميز بقطاع الرياضة

شاهد أيضاً

فاس: إنتخابات جزئية على إيقاع تدافع ساخن، وحظوظ مرشح التحالف الحكومي في خطر بسبب نفور تجمعيين من سلوك منسقهم بفاس الشمالية

العيوني نسرين   / فاس تعيش مدينة فاس هذه الأيام أجواء سياسية ساخنة على خلفية حمى  …

بيان حقيقة : شركة سيتي باص فاس تنفي ادعاءات تفتيش راكبة بصفة مخلة

أميمة النصري / ماروك24ميديا تداولت بعض المواقع الإخبارية قصاصة إخبارية تفيد أنها توصلت برسالة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *