الرئيسية / اخبار وطنية / مجلس جماعة بني عياط بأزيلال يتلاحم مع سكانه و ينهي الخلاف بإصدر بلاغ إخباري

مجلس جماعة بني عياط بأزيلال يتلاحم مع سكانه و ينهي الخلاف بإصدر بلاغ إخباري

أصدر المجلس الجماعي لبني عياط بإقليم أزيلال اليوم الاثنين 15يونيو الجاري بلاغا إخباريا للرأي العام و المحلي حول ما آلت إليه مستجدات مطرح النفايات المنزلية الذي ينوي إحداثه بإسمسال التابعة لدوار ايت املول بمنطقة جبلية وسط التراب الجماعي ، هذا الحدث شهد مجموعة من الاحتجاجات منذ بداية شهر مارس من السنة الحالية، وخلال فترة الحجر الصحي وحالة الطوارئ عبر وسائل التواصل الاجتماعي وقعت فيه عدة عرائض استنكارية مع بيانات للمجتمع المدني الى الجهات الوصية. وفي هذا الصدد قام السيد عامل اقليم أزيلال محمد العطفاوي بزيارة تفقدية الى المكان المقترح خلال نهاية الأسبوع الماضي .
ومن أجل رفع الشك وإظهار حسن النية سارع المجلس الجماعي لجماعة بني عياط الى عقد اجتماع طارئ في ظروف تسمح بها قوانين الحالة الصحية لمكتبه المسير ورؤساء اللجن الدائمة الى تدارس الأوضاع التى تعيشها ساكنة الجماعة مع هذا المرفق الذي يعتبره المجلس صديق البيئة بالإضافة إلى انه مطرح للنفايات المنزلية المحلية غير عشوائي عكس مايروجه البعض انه جهوي. حيث رصد له مبلغ 2،5مليون درهم مخصص في اطار اتقافية دعم شراكة بين المجلس ووزارة الطاقة المتجددة. من اجل تدبير هذا المرفق الحصي كم سابق للمجلس الجماعي ان اقتىح تسعة اماكن مختلفة الا انه يصطدم بسياسة لا للمزبلة المعترف بها وطنيا.
و قرر مجلس الجماعي خلال هذا الاجتماع إلغاء المقترح الأخير والعودة إلى الصفر مع اشراك جميع فعاليات المجتمع العياطي العاملة من اجل الاسراع الى اجاد حل جدري ونهائي للنفايات المنزلية المحلية للجماعة الترابية لبني عياط.
خاصة وان تدبيرها أصبح صعبا للغاية فمنذ 2012والمجلس ينقلها خارج البلدة في ضروف غير عادية الشئ الذي دفع به الى البحث عن الحل الجدري.

شاهد أيضاً

توقيف سائق مركبة نفعية لإشتباهه في محاولة استيلاء على المساعدات

ماروك24ميديا تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات، مساء أمس الخميس 14 شتنبر الجاري، …

المملكة المغربية رئاسة النيابة العامة بلاغ صحفي

ماروك24ميديا على إثر الفاجعة الأليمة التي خلفها الزلزال الذي ضرب بعض المناطق بالمملكة ليلة 08 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *