أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / بالصور تفاصيل الجلسة الأولى من الدورة الاستثنائية للمجلس الإقليمي للخميسات.

بالصور تفاصيل الجلسة الأولى من الدورة الاستثنائية للمجلس الإقليمي للخميسات.

مهري/ماروك24ميديا

وترأست، أشغال الدورة الإستثنائية بوشرى الوردي رئيسة المجلس الإقليمي، وتحت إشراف عامل إقليم الخميسات منصور قرطاح، وبحضور أحمد صابر الكاتب العام للعمالة، وحسن لعريف رئيس قسم الشؤون الداخلية، وأعضاء وعضوات المجلس، ومحمد غاشي رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط، وموسى محمد رئيس هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع

ومقاربة النوع ورئيس قسم الجماعات بالعمالة ومدير شؤون الرئاسة والمجلس ومدير المصالح وعضوات وأعضاء المجلس وممثلي وسائل الاعلام.
و افتتحت أشغال الجلسة رئيسة المجلس الإقليمي، بكلمة ترحيبية لعموم الحاضرين، مذكرة بجدول أعمال الجلسة الأولى والذي تضمن 3 نقط وهي:
1- الدراسة والتصويت على برنامج تنمية إقليم الخميسات برسم الفترة 2023 – 2028.
2- الدراسة والتصويت على برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2023.
3- الدراسة والتصويت على إجراء بعض التحويلات بميزانية التجهيز.

وذكرت، بوشرى الوردي، رئيسة المجلس الإقليمي للخميسات أن برنامج تنمية الإقليم مرّ بمحطات عديدة من خلال لقاءات تشاورية مع رؤساء الجماعات المحلية ورؤساء المصالح اللاممركزة التي تُعنى باختصاصات المجلس وفعّاليات المجتمع المدني بالإقليم.

ووجّت، رئيسة المجلس الإقليمي، بالمناسبة كلمة شكرٍ إلى كل الفعّاليات على المجهودات المبذولة لإخراج برنامج التنمية إلى حيز الوجود والذي يهُم الفترة الممتدة ما بين 2023 و 2028.
وتميّزت، الدورة بتقديم عرضٍ شاملٍ حول مراحل إعداد برنامج تنمية الإقليم من خلال اللقاءات التشاورية ومرحلة التشخيص وتحديد الأولويات قبل انتقاء المشاريع المزمع برمجتها، حيث تكلفت جامعة محمد الخامس بالرباط بإعداد وصياغة “برنامج التنمية” للمجلس الإقليمي للخميسات، تفعيلا لاتفاقية الشراكة التي تجمع الطرفين..

كما تم خلال هذه الجلسة المصادقة بالإجماع على النقطتين المتعلقتين ببرمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2023 والبالغ 5680589,68 درهم من خلال دفعات لشركة العمران لتمويل البرنامج العام لمعالجة السكن الغير اللائق بمدينة الخميسات، والنقل المدرسي في المجال القروي، والمسالك والممرات الجماعية،… كما تمت المصادقة على إجراء بعض التحويلات بميزانية التجهيز.

وللإشارة برنامج تنمية إقليم الخميسات 2023 – 2028 جاء بمجموعة من المشاريع التي تخص بناء الطرق والنقل المدرسي بالمجال القروي، والتزود بالماء والكهرباء، وتأهيل المنطقة السياحية ضاية الرومي، وخلق مركز الإبتكار technoparck، بالإضافة إلى مشاريع رياضية وثقافية واجتماعية واقتصادية.

متابعة..مهرى الحسين

شاهد أيضاً

بيان حقيقة : شركة سيتي باص فاس تنفي ادعاءات تفتيش راكبة بصفة مخلة

أميمة النصري / ماروك24ميديا تداولت بعض المواقع الإخبارية قصاصة إخبارية تفيد أنها توصلت برسالة من …

أيقونة فن الملحون الفنانة المتألقة سناء مرحاتي تعتز بانتمائها لصفرو وتدعو لإنجاح مائوية شيخ المهرجانات

متابعة/ جريدة ماروك 24 أعربت أيقونة فن الملحون بالمغرب الفنانة المتألقة سناء مرحاتي في حوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *