أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / حملة السلامة الطرقية بمعهد التكوين المهني الرماني تحت شعار” كلنا مسؤولون”

حملة السلامة الطرقية بمعهد التكوين المهني الرماني تحت شعار” كلنا مسؤولون”

متابعة/ ماروك24ميديا
نظم معهد التكوين المهني بمدينة الرماني بإقليم الخميسات بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية تحت إشراف السيد المدير يوسف أولعجب يوما دراسيا يوم الخميس 22 فبراير 2024 بحضور ممثلين من الوقاية المدنية ومن السلطات المحلية إضافة إلى أطر من المعهد المذكور .


وقد استهل اللقاء بتقديم عروض في الاسعافات الأولية ثم فيديو تحسيسي عن أهمية احترام علامات التشوير بالمجال القروي و الحضري . و أسدل اليوم الدراسي بمناقشة مفتوحة مع طلبة المعهد من تخصصات مختلفة و الذين ابانوا عن حس يقظ و تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم من أجل نشر تقافة التسامح الطرقي و اخذ الحذر و الحيطة والالتزام الآمن بقانون السير لانقاد حياة الأفراد والجماعات، وخاصة المشاة منهم وسائقي الدراجات وخاصة ان المغرب قد سجل نسبا خطيرة من الوفيات بلغت 1389 من فئة سائقي الدرجات في سنة 2022 حسب الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية و ٪ 78 من مخالفات عدم احترام الضوء الأحمر كانت من نصيب نفس الفئة. إضافة إلى كون 31٪ من القتلى هم اصحاب الدرجات بمحرك.


و امام ارتفاع نسبة القتلى وطنيا بسبب حوادث السير من عديمي الحماية أي الراجلون و سائقوا الدراجات الى 68٪ بازيد من 3600 قتيل سنويا نتيجة عدم وضع الخودة اساسا، فإن الحملات التحسيسية داخل المؤسسات التعليمية اصبحت ضرورة ملحة لإيقاف نزيف الطرقات بالمغرب كما أكد ذلك مدير معهد التكوين المهني بالرماني مبرزا ان تظافر الجهود بين كل الأطراف هو السبيل الوحيد للحيلولة دون تفاقم الوضع أكثر .


متابعة عفاف بنزكري مراسلة جريدة ماروك 24 ميديا.

شاهد أيضاً

بني ملال…تتويج الفائزين في برامج الأوديسا للريادة والابتكار بالجهة بتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

ماروك24ميديا احتضن مقر ولاية جهة بني ملال خنيفرة، صباح اليوم الثلاثاء 16 يوليوز، حفل تتويج …

حملات أمنية واسعة ضد الدراجات النارية المخالفة بمدينة الخميسات

مهري/ماروك24ميديا أطلقت، السلطات الأمنية بالخميسات، منذ يوم الأمس (الإثنين) حملةً أمنيةً واسعةً استهدفت الدراجات النارية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *