الرئيسية / اخبار جهوية / بني ملال /اجتماع المجلس الإداري لشركة التنمية السياحية وتوقيع اتفاقيات شراكة لتطوير القطاع السياحي بالجهة

بني ملال /اجتماع المجلس الإداري لشركة التنمية السياحية وتوقيع اتفاقيات شراكة لتطوير القطاع السياحي بالجهة

ليلي عماد/ماروك24ميديا.

احتضن مقر ولاية الجهة اجتماع المجلس الإداري لشركة التنمية الجهوية اطلس للسياحة بني ملال خنيفرة، التي تم إحداثها من أجل إنعاش وتنمية القطاع السياحي بجهة بني ملال خنيفرة، وذلك بحضور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ووالي جهة بني ملال خنيفرة وعمال الأقاليم، ورئيس وأعضاء مجلس الجهة، والمدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية، حيث تم على هامش هذا الاجتماع، التوقيع على عدة اتفاقيات تهدف الى تطوير القطاع السياحي بجهة بني ملال خنيفرة.
ومن خلال كلمة لها بالمناسبة، ذكرت وزيرة السياحة بالأرقام القياسية التي حققتها السياحة ببلادنا برسم سنة 2023، مبرزة الدينامية السياحية التي عرفتها جهة بني ملال خنيفرة خلال هذه السنة، حيث تم تسجيل توافد 157 ألف سائح على مؤسسات الايواء السياحي بالجهة، أي بارتفاع 14% مقارنة مع سنة 2022.
كما أوضحت أن التنزيل الجهوي للعقد التطبيقي لخارطة الطريق السياحية، يهدف الى تحقيق 200 ألف سائح في أفق 2026، مشيرة الى أن هذا العقد التطبيقي الذي يضم 10 مشاريع خاصة بالجهة، يرتكز على أولويتين اثنتين هما تطويرالعرض السياحي والترفيهي للجهة، وتعزيز الترويج والربط الجوي، مؤكدة على استعداد الوزارة على تحديد مشاريع أخرى لتطوير السلاسل السياحية التي تتموقع بها الجهة.
ومن جانبه، استعرض والي الجهة المؤهلات الطبيعية والسياحية التي تزخر بها جهة بني ملال خنيفرة، وكذا المجهودات المبذولة لاستغلال وتثمين هذه المؤهلات السياحية، مبرزا الأهمية الخاصة التي أصبحت تحظى بها السياحة بالجهة كقطاع استراتيجي الى جانب قطاع الفلاحة الذي تضرر كثيرا نتيجة توالي سنوات الجفاف، وذلك لخلق المزيد من فرص الشغل وتعزيز الدينامية التنموية التي تعرفها الجهة.
كما أكد أن التنزيل الترابي لخارطة الطريق الاستراتيجية لقطاع السياحة 2023-2026، سيعزز المجهودات المبذولة للنهوض بقطاع السياحة على مستوى هذه الجهة، وذلك من خلال انجاز المشاريع الهامة الخاصة بهذه الجهة والتي تهدف الى استقطاب 200 ألف سائح في أفق 2026، داعيا الى تعبئة الجميع في إطار من المسؤولية والانخراط التام من أجل التنزيل الفعلي لهذه المشاريع وبلوغ الأهداف المرجوة.


ومن جهته، رحب رئيس مجلس الجهة بتنزيل خارطة الطريق السياحة بجهة بني ملال خنيفرة، مشيرا أن الجهة تضررت كثيرا بسبب التغيرات المناخية القاسية التي أثرت على القطاع الفلاحي، ومبرزا في هذا الصدد، أن السياحة تشكل بديلا استراتيجيا لكون الجهة تمتلك كل المقومات التي تجعلها رائدة في السياحة الجبلية.
كما أبرز أن برنامج التنمية الجهوية يضم مجموعة من المشاريع تهدف الى النهوض وتطوير قطاع السياحة بالجهة، مؤكدا على تظافر جهود جميع الفاعلين لتنزيل المشاريع التي جاء بها العقد التطبيقي لخارطة الطريق السياحية على أرض الواقع.
هذا، وعرف هذا اللقاء توقيع العقد التطبيقي لخارطة الطريق السياحية على مستوى جهة بني ملال خنيفرة، من طرف وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ووالي جهة بني ملال خنيفرة، ورئيس مجلس الجهة، والمدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية.
كما عرف اللقاء توقيع اتفاقية شراكة متعلقة بوضع آلية لدعم تنمية المقاولات السياحية الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة بالجهة، بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وولاية جهة بني ملال خنيفرة، ومجلس الجهة، والشركة المغربية للهندسة السياحية، وشركة التنمية الجهوية أطلس للسياحة. هذا بالإضافة الى توقيع اتفاقية شراكة أخرى متعلقة بوضع رهن الإشارة المنصة الرقمية للشركة المغربية للهندسة السياحية من أجل إدارة والترويج للاستثمارات السياحية التي تقوم بها شركة التنمية الجهوية أطلس للسياحة.

شاهد أيضاً

نظم المكتب الإقليمي لنقابة التجار والحرفين بالخميسات حفل إفطار جماعي

اوتغولت/ماروك24ميديا بمناسبة شهر رمضان الكريم وفي إطار أنشطتها الاجتماعية والتواصلية، نظم المكتب الإقليمي لنقابة التجار …

النطق بالحكم الابتدائي في الملف الجنحي المتعلق بالاستاذ ( ص ، ز )

متابعة/ماروك24مديا تم قبل قليل النطق بالحكم الابتدائي في الملف الجنحي المتعلق بالاستاذ ( ص ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *