أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وطنية / شكاية و طلب تدخل عاجل

شكاية و طلب تدخل عاجل

ماروك24ميديا

توصلت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين بنسخة شكاية وجهت إلى المندوبية العامة لإدارة السجون بتاريخ : 20-07-2023 تحت رقم : 954 من طرف زوجة المعتقل الإسلامي طارق اليحياوي المرحل تعسفيا من سجن عين السبع “عكاشة” بالبيضاء إلى سجن مول البركي بآسفي هذا نصها :

 

الموضوع : شكاية و طلب تدخل عاجل .

تحية طيبة و بعد .

أنا زوجة المعتقل الإسلامي : طارق اليحياوي الذي يخوض حاليا إضرابا مفتوحا عن الطعام بسجن مول البركي بآسفي احتجاجا على الظلم الذي تعرض له و احتجاجا على الوضعية الكارثية التي يعيشها هناك .

لذلك يؤسفني أن أخبركم أن زوجي تعرض لترحيل تعسفي بسبب مخالفة ارتكبها شخص آخر وهذا يكرس بشكل واضح سياسة العقاب الجماعي المرفوض شرعا و عرفا! فكل شخص يحاسب على أفعاله وحده . ولا نجد أي مبرر لعقاب كل من حوله سواء من كان معه في نفس الزنزانة ، أو حتى من هو محسوب على نفس الملف . فهذا و الله شطط عظيم .

كما نحيطكم علما أن زوجي قبل ترحيله من سجن عكاشة بالدار البيضاء تم وضعه في الزنزانة العقابية ( الكاشو ) لمدة 15 يوما . وكنت كلما زرته أخبروني بأنه معاقب .

بعدها و بدون سابق إنذار و بدون إعلام إدارة سجن عكاشة لي تم ترحيل زوجي من سجن عكاشة بالبيضاء، وبعد ترحيله لم يخبروني بالوجهة التي رحل إليها برغم استفساري المتكرر .

بعدها علمت بأنه رحل إلى سجن مول البركي بآسفي ، هذا السجن الذي جاء خارج المدينة بمسافة كبيرة و في منطقة معزولة . يصعب الوصول إليه ماديا و صحيا : فكبار السن من الوالدين و المرضى من عائلات المعتقلين يسبب لهم السفر لهذا السجن نكسات صحية خطيرة ، خاصة أن والدي زوجي كبار في السن و يعانون أمراضا كثيرة ، كما أعاني أنا زوجته من السكري و ارتفاع الضغط ، عند الوصول إليه نضطر للإنتظار لساعات أخرى مرهقة .

ولذلك فإننا نؤكد لكم أن هذا الإبعاد هو عقوبة مزدوجة للسجين و عائلته ماديا و معنويا .

وللإشارة فإنه لم يسمح لي بزيارة زوجي حتى أكمل مدة 45 يوما في الزنزانة العقابية ( الكاشو )، هذا من جهة أما من جهة أخرى فحالة زوجي يرثى لها فجسده كله أزرق ووجهه شاحب . و قد أخبرني أنه وجد مشنقة معلقة داخل زنزانته . و كأنهم يقولون له مت أو اقتل نفسك و هذا فيه استهتار واضح بحقه في الحياة.

كما أخبرني أن هذا السجن كل ما فيه عذاب : فزنزانته ضيقة جدا تشبه الصندوق به بعض الثقوب وهي التي يتنفس منها بصعوبة فالأكسجين قليل جدا ، و صنبور الماء مركب بشكل مقلوب مما يجعل خروج الماء بطيئا جدا و متعبا .

و لباس السجن مليء بالقمل الكبير الذي لم يرى له مثيلا فهو كبير و مقزز و لا يقتل باليد حتى، هذا بالإضافة إلى مصادرة ملابسه و حاجياته الخاصة التي اشتريتها له بمالي الخاص .

وعليه فإني أطالبكم و أناشدكم بالتدخل العاجل من أجل إعادة زوجي إلى سجن عكاشة وتقريبه مني حيث أسكن بالدار البيضاء .

كما أطالب برفع الظلم عنه و تمكينه من حقوقه .
كما أنني أحمل المسؤولية لكل الجهات الوصية في حالة وقوع شيء لزوجي يهدد سلامته البدنية أو حقه في الحياة .

وفي انتظار تدخلكم العاجل من أجل إنصاف زوجي و تسوية وضعيته لكم شكري و تقديري .

وبه وجب الإعلام والسلام
توقيع زوجة المعتقل الإسلامي طارق اليحياوي

20-07-2023

المكتب التنفيذي

للجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين

شاهد أيضاً

نهاية فعاليات موسم الولي الصالح سيدي بطاش.

ارتسامات مشا ركة في المعرض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *