أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / شركة أيكينوكس المفوض لها تدبير مرفق النقل الحضري بالجديدة تطلق دفعة مكونة من 29 حافلة مجهزة بأحدث التقنيات من استثمار ضخم

شركة أيكينوكس المفوض لها تدبير مرفق النقل الحضري بالجديدة تطلق دفعة مكونة من 29 حافلة مجهزة بأحدث التقنيات من استثمار ضخم

 

سهيلة الهلالي
شهدت مدينة الجديدة مساء اليوم 13 أكتوبر 2022 حدث اطلاق دفعة جديدة من حافلات النقل الحضري تتكون من 29 مركبة مجهزة بأحدث التقنيات التكنولوجية تندرج ضمن استثمار ضخم لشركة إيكينوكس المفوض لها تدبير القطاع بإقليم الجديدة .
هذا وقد أشرف على حفل إعطاء الانطلاقة لهذه الحافلات كل من الرئيس المدير العام لمجموعة سيتي باص ترانسبور والرئيس المؤسس للمجموعة السيد علي المطيع ورئيس الجماعة الحضرية الجديدة أبا تراب ورئيس المجلس الإقليمي الهلالي وممثلي السلطات المحلية وممثلي هيئات وجمعيات المجتمع المدني وممثلي وسائل الإعلام المحلية والوطنية وعدد مهم من المنتخبين.

ويندرج هذا الاستثمار في إطار تنفيذ شركة إيكينوكس والايفاء بتعهداتها المنصوص عليها في دفتر التحملات التي ينص على استثمار يتضمن 102 حافلة ؛ تضيف اليها الشركة 11 حافلة خارجة دفتر التحملات اي ان عدد الحافلات سيصبح 113 مركبة مجهزة بأحدث التقنيات التكنولوجية مما يعزز مصداقية الشركة وتعزيز مناخ الثقة بين الأطراف والمرتفقين .

الحافلات التي تم تدشينها اليوم تنتمي لأحدث جيل ، وتتسم بمواصفات تقنية عالية الجودة والفعالية مجهزة بكاميرات للمراقبة لأجل تأمين سلامة الناس وضمان طمأنينتهم أثناء رحلاتهم على متن الحافلات، وبآلات تذاكر الكترونية لتيسير عملية التذاكر بالإضافة إلى ميزة توفرها على ولوجيات خاصة بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
هذا وقد عاينت أفريك تيفي الحافلات الجديدة وسط مدينة الجديدة على هامش حفل إعطاء الانطلاقة لبدء خدماتها ؛ حيث لاحظت أجواء الفرح في أوساط المواطنين الذين حجوا بكثافة الى مكان التدشين؛ مما خلف ارتياحا واستحسانا كبيرين لدى سكان الجديدة وزوارها سيما مرتفقيها الذين اعتبروا عملية تعزيز الأسطول بحافلات من هذا النوع الرفيع والعالي الجودة بالقفزة النوعية والخطوة المباركة، كما عبروا عن تثمينهم لها والإشادة بشركة إيكينوكس على اهتمامها بتطلعات الناس في مجال التنقل.
مجموعة من المواطنين والمواطنات استطلعت “الجريدة” آرائهم حول المركبات الجديدة ، اعتبروا هذا العمل الاستثماري بالمهم جدا، وقالوا ” أن من حق الجديدة أن تفتخر الآن بحافلات جديدة وصديقة للبيئة تراعي كل متطلبات المرتفقين من كاميرات المراقبة والولوجية والمعايير البيئية والويفي”؛ كما تم إدماج نظام جد متطور يراقب سرعة السياقة وجودتها ويستشعر مسبقا متطلبات اي خلل عرضي.
المستطلع آرائهم شددوا على ضرورة حماية هذه الحافلات وضرورة انخراط هيئات وجمعيات المجتمع المدني في توعية المواطنين خصوصا فئة المراهقين بضرورة المحافظة عليها لكي تحافظ مدينة الجديدة على جمالية رونق حافلاتها ومن ثمة توفير نقل حضري بجودة عالية وتأمين خدمات تنقل المواطنين بواسطة حافلات مريحة وحديثة. .
جدير بالذكر أن الحافلات الجديدة مزودة بأحدث التقنيات بما فيه نظام الويفي مما سيتيح لمستعمليها الإبحار على شبكة الأنترنيت أثناء رحلاتهم على على متن الحافلات واستثمار وقتهم لصالح أبحاثهم ومتابعة الأخبار الالكترونية انطلاقا من هواتفهم النقل.

شاهد أيضاً

رسالة إلى كل طبيب.. لا تكن خائنا

 منقول/ماروك24ميديا رسالة إلى كل طبيب.. لا تكن خائنا! من الخيانة الطبية العظمى أن يقوم الطبيب …

وزير الفلاحة يتفقد مشاريع باقليمي صفرو وإفران

صفرو/ماروك24ميديا قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الإثنين 19 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *