أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / انعقاد الجمع العام التأسيسي للمنظمة المغربية للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة و قضايا الهجرة

انعقاد الجمع العام التأسيسي للمنظمة المغربية للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة و قضايا الهجرة

فاطمة الزهراء اتويجر

انعقد بتاريخ 24 مارس الجاري ، بالقاعة الكبرى لمقاطعة أكدال بمدينة فاس الجمع العام التأسيسي للمنظمة المغربية للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة و قضايا الهجرة ، و ذلك بغية تعزيز الحقل الجمعوي الهادف.
و قد تضمن برنامج الجمع العام التأسيسي الذي عرف حضورا وازنا لمختلف الجمعويين العاملين بالحقل الجمعوي ، فاعلين سياسيين و رجال السلطة و كذا شخصيات أخرى ، آيات من الذكر الحكيم ، تلاها النشيد الوطني ، قبل أن يشرع أحد أعضاء الجمعية في شرح دواعي و أسباب تأسيس هذه الجمعية ، و كذا الخطوات التي سلكها للوصول إلى هذه المرحلة ، و بعد ذلك تم عرض القانون الأساسي للجمعية على أنظار الجميع و الذي تمت ملائمته بالقانون و تمت مناقشته ، و بالتالي التصويت عليه . وقد وقع الإجماع التام على كل مضامينه ، و لم يظهر هناك أي خلاف حوله.


بعد ذلك تم إنتخاب السيدة خديجة الوزاني الشاهدي رئيسة للمنظمة بعد تفوقها بعدد من الأصوات عن منافسيها ، و تم كذلك انتخاب الأستاذ نوفل محمد مزياني نائبا أولا لرئيسة المنظمة ، في حين تم منح الرئيسة الصلاحية التامة لتشكيل باقي المكتب الذي سيرافقها في مهمتها الجديدة.
و في الختام ، تلا السيد حميد العرايشي برقية الولاء و الإخلاص ، مرفوع لجلالة الملك محمد السادس باسم مكتب المنظمة و أعضائها.

شاهد أيضاً

جمعية مبادرة مواطنة للتنمية والديمقراطية تنظم لقاءا مفتوحا مع تلاميذ ثانوية مؤسسة تعليمية بالخميسات

 أوتغولت/ماروك24ميديا نظمت يوم الخميس 9 ماي 2024 جمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية بالثانوية التأهيلية الفتح …

الفنان العربي مومن هامة من الخميسات تبدع في فن الكولاج والتلصيق

عفاف/ماروك24مديا استطاع الفنان العربي مومن ابن الخميسات في معرضه أبتداء من 6 ماي 2024 ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *