أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة / مديرية مكناس: انعقاد اجتماع لجنة القيادة المختلطة للتعاون التربوي بين أكاديمية فاس- مكناس والمعهد الفرنسي وانطلاق دورة الجامعة الخريفية لفائدة عدد من الأساتذة

مديرية مكناس: انعقاد اجتماع لجنة القيادة المختلطة للتعاون التربوي بين أكاديمية فاس- مكناس والمعهد الفرنسي وانطلاق دورة الجامعة الخريفية لفائدة عدد من الأساتذة

متابعة/ماروك24مديا
انعقد بقاعة الاجتماعات بالمديرية الإقليمية لمكناس يومه الاثنين 21 أكتوبر الجاري لقاء لجنة القيادة المختلطة للتعاون التربوي بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس- مكناس والمعهد الفرنسي بكل من مكناس وفاس. وقد افتتح أشغال اللقاء السيد فؤاد ارواضي؛ مدير الأكاديمية بكلمة تحدث فيها عن النتائج المتميزة التي تحققت بفضل الشراكة التي تربط الأكاديمية بالمعهد الفرنسي في الجانب التربوي داعيا الى استثمار كل السبل لمزيد من تقوية هذه العلاقات بما يخدم مصلحة المنظومة التربوية. وقد أعقب ذلك كلمة للسيد Fabrice MONGIAT؛ مدير المعهد الفرنسي لمكناس؛ عبر فيها عن ارتياحه لما تحقق من إنجازات للتعاون بين الطرفين مبديا استعدادهم لتطويرها في المستقبل.
🔸إثر ذلك تتبع الحاضرون مداخلة السيد رئيس قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية والتي خصصها لاستعراض المشاريع التربوية لأكاديمية جهة فاس – مكناس الجارية والمستقبلية.
ومن جهتهما قدمت كل من السيدتين وهيبة وزاني؛ مكلفة بمهمة في مجال التعاون بالمعهد الفرنسي بفاس، ومريم الداودي؛ مكلفة بمهمة في مجال التعاون بالمعهد الفرنسي بمكناس عرضا حول المشاريع التربوية الجارية والمستقبلية للمعهد الفرنسي على مستوى جهة فاس – مكناس عموما. وكذا الآفاق المنتظرة لتقوية هذه المشاريع واقتراح سبل لتجويدها وتعميمها لأكبر عدد من التلميذات والتلاميذ والأطر التربوية بمختلف المؤسسات التعليمية بالإقليم. وقد أعقب تلك العروض جلسة مناقشة تضمنت استفسارات واقتراحات تهم تجويد مجالات التعاون بين الطرفين.
♻️ وقد حضر هذا اللقاء عن الجانب الفرنسي كلا من السيدات والسادة: Augèle PRIOLOT ملحقة بالسفارة الفرنسية؛ مكلفة بالتعاون التربوي، Lucile CHAPIRO ملحقة بالسفارة الفرنسية مكلفة باللغة لفرنسية والمعهد الفرنسي، ومصطفى ملوكي؛ الكاتب العام للمعهد الفرنسي يفاس. ومن الجانب المغربي: السيد محمد الغوري؛ المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمكناس، السيد عبد العزيز لحمر؛ رئيس مصلحة التعليم الأولي بالأكاديمية والسيد المختار بودراع؛ رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية لمكناس، و السيد منير الحدادي؛ مفتش تربوي.
📍 الزيارة كانت مناسبة للتواصل مع ثلة من الأساتذة المشاركين في الجامعة الخريفية لهذه السنة وذلك في مجالات مهمة كالتدريس الرقمي والحياة المدرسية ومتعة القراءة.

شاهد أيضاً

صفرو : حملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي و عنق الرحم

متابعة/ماروك24مديا نظمت المندوبية الاقليمية للصحة و الحماية الاجتماعية باقليم صفرو بشراكة مع الجمعية الوطنية للقابلات …

الشهر الوردي أمل متجدد لحياة أفضل

ماروك24ميديا يحل الشهر العاشر من السنة فتنساق الأفئدة و العقول الى اذكاء روح الامل و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *