الرئيسية / اخبــار دولية / يقول بوتين:حرق القرأن جريمة حسب الدستور الروسي

يقول بوتين:حرق القرأن جريمة حسب الدستور الروسي

 

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن عدم احترام القرآن يعتبر جريمة في روسيا خلافا لبعض الدول الأخرى. ونقلت وكالة سبوتنيك عن بوتين قوله خلال زيارة لمسجد “الجمعة” اليوم الأربعاء في دربند: “روسيا تكن احتراما شديدا للقرآن ولمشاعر المسلمين الدينية، وعدم احترام هذا الكتاب المقدس في روسيا جريمة”.

وتابع: “في بلدنا هذه جريمة (حرق القرآن) – بموجب الدستور والمادة 282 من القانون الجنائي لروسيا، هذه جريمة – عدم الاحترام والتحريض على الكراهية بين الأديان، وسنلتزم دائما بهذه القواعد التشريعية”. وفي وقت سابق من اليوم، اقترح رئيس الدوما (مجلس النواب) الروسي، فياتشيسلاف فولودين، إعداد قرار يدين تصرفات السلطات السويدية، التي سمحت بعمل احتجاجي لحرق المصحف.

وقررت السلطات السويدية منح تصريح لحرق نسخة من القرآن أمام مسجد في العاصمة ستوكهولم، في أول أيام عيد الأضحى. ويأتي هذا التحرك تزامنًا مع إعطاء الضوء الأخضر، بعد أسبوعين، على رفض محكمة استئناف سويدية حظر الاحتجاجات التي تنظم لإحراق المصاحف. وفق ما ذكرته وكالة سبوتنيك.

منقول


 

شاهد أيضاً

المركز الوطني لحقوق الإنسان والإعلام و التنمية المستدامة المكتب التنفيذي يوقع إتفاقية تعاون جديدة بينه وبين الجمعية العالمية للأحباء منسول منديلا ورموز السلام في العالم

أوتغولت حسن المركز الوطني لحقوق الإنسان والإعلام و التنمية المستدامة المكتب التنفيذي يوقع إتفاقية تعاون …

أضواء “رمضان سعيد” في ميدان بيكاديللي بلندن لأول مرة

تم تزيين جزء من ويست إند في لندن لأول مرة الليلة بأضواء احتفالاً ببدء شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *