أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية يُتوج ببطولة إفريقيا ويتأهل الى أولمبياد باريس

المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية يُتوج ببطولة إفريقيا ويتأهل الى أولمبياد باريس

 

متابعة مروك24ميديا مهرى الحسين.

حجز المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية ذكور يوم الأحد 23 يونيو الجاري، بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، إثر تتويجه ببطولة إفريقيا التي إحتضنها شاطئ مرتيل على مدى 3 أيام.

وتمكن المنتخب المغربي، المكون من الثنائي زهير الكراوي و محمد عبيشة، من الحفاظ على اللقب الإفريقي، وذلك إثر فوزه في المقابلة النهائية على المنتخب الموزمبيقي بجولتين دون رد، بواقع 21-18 و 21-12.

وكان المنتخب المغربي قد تفوق في مباراة نصف النهاية على نظيره الجنوب الإفريقي، صاحب المرتبة الثالثة، بنتيجة جولتين لواحدة بواقع 18-21 و21-18 و 15-10.

وفي فئة الاناث، تمكن المنتخب المصري من إنتزاع بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس 2023 إثر فوزه باللقب الإفريقي، أمام خصمه النيجيري بجولتين لواحدة بواقع 15-21 و 21-16 و 15-08، بينما إكتفى المنتخب المغربي بالمركز الثالث بعد خسارته نصف النهائي أمام حامل اللقب.

وعرفت هذه البطولة الإفريقية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، من طرف الإتحاد الإفريقي للكرة الطائرة بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، مشاركة أقوى المنتخبات الافريقية، حيث تبارى في هذا العرس الإفريقي 17 منتخبا في فئة الذكور، و 12 منتخبا لدى الإناث.

وأكدت بشرى حجيج، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة ورئيسة الإتحاد الإفريقي للكرة الطائرة، أن المنتخب الوطني المغربي للذكور واصل فرض سيطرته الإفريقية بفوزه في جميع مبارياته ضمن هذه التظاهرة الإفريقية، وضمان حضوره في المحفل الأولمبي للمرة الثانية على التوالي.

وأضافت حجيج أن طموح المنتخب المغربي ومعه الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة هو الظهور بوجه مشرف في أولمبياد باريس 2024، وتشريف كرة الطائرة الشاطئية الإفريقية، خاصة وأن عناصر المنتخب الوطني المغربي اكتسبوا ما يكفي من الخبرة والإنسجام.

من جانبه، شدد زهير الكراوي، لاعب المنتخب المغربي، على أن التتويج لم يكن سهلاً نظراً لقوة المنتخبات المشاركة التي أظهرت تطوراً وتحسناً مقارنة بالدورة السابقة، مؤكداً عزم المنتخب الوطني المغربي على تشريف كرة الطائرة الشاطئية المغربية والإفريقية في الألعاب الأولمبية.

وقد عرفت هذه التظاهرة الرياضية الإفريقية نجاحاً تنظيمياً باهراً بجميع المقاييس بفضل التنظيم المحكم والإمكانيات اللوجيستيكية والأمنية التي وفرتها السلطة المحلية وخاصة القائد الممتاز عدنان الحسني الأزمي والسهر على راحة المشاركين والجماهير الحاضرة، حيث أن الجمهور ساهم بشكل كبير في قلب الموازين بفضل التشجيعات المتواصلة والحضور المستمر مما أثار إعجاب الزوار والمشاركين والتوجيه بالتنظيم المحكم للسلطات المحلية لمدينة مرتيل والإقليمية لعمالة المضيق – الفنيدق حيث أصبحت عمالة المضيق – الفنيدق محطة جلب المنافسات الدولية والوطنية بفضل ما توفره السلطات من إشراف وتنظيم جيد، بالإضافة إلى ما تتمتع به المنطقة من موارد طبيعية وسياحية مهمة تساهم في التنمية المحلية والإقتصادية والسياحية تنافس كبريات المدن المتوسطية.

جدير بالذكر أنه بعد إختتام هذه البطولة الافريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، ستنطلق اليوم الإثنين بمرتيل أيضا، البطولة الإفريقية للكرة الشاطئية لأقل من 19 سنة المؤهلة لبطولة العالم للكرة الشاطئية في الصين.

شاهد أيضاً

بني ملال…تتويج الفائزين في برامج الأوديسا للريادة والابتكار بالجهة بتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

ماروك24ميديا احتضن مقر ولاية جهة بني ملال خنيفرة، صباح اليوم الثلاثاء 16 يوليوز، حفل تتويج …

حملات أمنية واسعة ضد الدراجات النارية المخالفة بمدينة الخميسات

مهري/ماروك24ميديا أطلقت، السلطات الأمنية بالخميسات، منذ يوم الأمس (الإثنين) حملةً أمنيةً واسعةً استهدفت الدراجات النارية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *