أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار رياضية / الوزير المهدي بنسعيد يحدث لجنة مراقبة مراكز التخييم التابعة لقطاع الشباب

الوزير المهدي بنسعيد يحدث لجنة مراقبة مراكز التخييم التابعة لقطاع الشباب

ماروك24ميديا

أصدر وزير الشباب والثقافة والتواصل بتاريخ 14 يونيو 2024 مقررا يقضي بإنشاء لجنة خاصة لمراقبة مراكز التخييم التابعة لقطاع الشباب وضمان جودة خدماته.

يأتي هذا المقرر استجابة للحاجة المتزايدة إلى تحسين التدبير الإداري والتربوي لمراكز التخييم وتعزيز الشفافية والفعالية في إدارة هذه الفضاءات الحيوية لتنشئة أجيال المستقبل .

ووفقا للمقرر يرأس اللجنة المفتش العام لقطاع الشباب وتضم في عضويتها تسعة أعضاء مكلفين بمهام التفتيش بمثابة رؤساء أقسام ومصالح.

تتمثل مهام لجنة المراقبة في التحقق من سلامة التدبير الإداري والمالي لمراكز التخييم ومدى احترام المعايير التقنية وشروط الصحة والسلامة، بالإضافة إلى التحقق من مدى التزام الجمعيات والمؤسسات ببنود اتفاقية الشراكة.

كما تشمل المهام تقييم استيفاء الأطر التربوية للشروط المطلوبة ومطابقة برنامج الأنشطة المزاولة داخل المراكز للبرنامج المصادق عليه واحترام النظام الداخلي لمراكز التخييم.

وأشار مقرر الوزير المهدي بنسعيد أنه بعد كل عملية مراقبة تقوم اللجنة بإنجاز تقرير مفصل يتضمن جميع الوثائق ذات الصلة ويشير إلى حالات إخلال بالأحكام التشريعية والتنظيمية المعمول بها، يتم توجيه هذه التقارير إلى وزير الشباب والثقافة والتواصل الذي يتخذ الإجراءات والتدابير اللازمة في حالة وجود مخالفات.

شاهد أيضاً

حميد الماط يستغيث!!!!!

مقابلة نهاية دوري الصداقة لكرة القدم المصغرة وكرة السلة لمعهد التكنولوجيا التطبيقية حي الزهراء بالخميسات وتتويج الفائزين

متابعة/ماروك24مديا شهد ملعب المعهد العالي للتكنولوجيا التطبيقية الخميسات 2 حي الزهراء المتعدد التخصصات تنظيم المباراة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *