أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سياسية / لمجلس الجماعي بالخميسات يعقد دورته لشهر ماي

لمجلس الجماعي بالخميسات يعقد دورته لشهر ماي

متابعة/ماروك24ميديا

عقد المجلس الجماعي للخميسات برئاسة السيد حسن ميسور، يوم الثلاثاء 21 ماي 2024، بقاعة الخزانة الجماعية، الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر ماي 2024 و ذلك بحضور السيد باشا مدينة الخميسات والسيد مدير مصالح الجماعة إلى جانب السيدات و السادة أعضاء المجلس. فضلا عن السيدات والسادة أطر المجلس وممثلي الهيئات المدنية والإعلام المحلي.
افتتح السيد حسن ميسور أشغال الجلسة الثانية من هذه الدورة بكلمة ترحيبية بالحضور، وقد تدارس المجلس جدول أعمال الجلسة الثانية من هذه الدورة، بعدما استعرض السيد فؤاد لعتريس كاتب المجلس النقط المدرجة بجدول هذه الجلسة. وبعد نقاش مستفيض ومسؤول من طرف السيدات والسادة المستشارات والمستشارين تمت:
المصادقة بالإجماع على تأجيل النقطة المتعلقة بدفتر التحملات المتعلق بالترخيص بالاحتلال المؤقت للملك العام التابع للجماعة الترابية للخميسات بإقامة بناء. كما تمت المصادقة بالإجماع على النقطة المتعلقة ببرمجة فائض إضافي عن سنة 2023. فضلا عن ذلك، تمت المصادقة بأغلبية الأعضاء الحاضرين على تأجيل النقطة المتعلقة بكناش التحملات المتعلق بكراء مرفق المحطة الطرقية. وتم التصويت بالإجماع على تعديل النظام الداخلي لمجلس جماعة الخميسات. كما تم التصويت بأغلبية الاعضاء الحاضرين على عدم الموافقة على إحداث لجنة مؤقتة لبحث سبل الرفع من مداخيل الجماعة. علاوة على ذلك، تمت المصادقة بالإجماع على قبول هبة عبارة عن قطعة أرضية. وقد تم أيضا التصويت بالإجماع على رفض النقطتين المتعلقتين بتعديل اتفاقية شراكة بين جماعة الخميسات وجمعية النادي البلدي للتنس، و المتعلقة بالملحق التعديلي رقم 02 لاتفاقية التدبير المفوض للمرفق العام الخاص بالنفايات المنزلية والمشابهة بين جماعة الخميسات وشركة أوزون. وقد تم التصويت بالإجماع على اتفاقية شراكة بين جماعة الخميسات وجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وعمال جماعة الخميسات.
كما عقد المجلس الجماعي على الساعة الثالثة مساءا الجلسة الثالثة من هذه الدورة والتي خصصت للجواب على الأسئلة الكتابية التي تقدم بها النائب الثالث للرئيس السيد أحمد بلغازي. وفي الختام، تلا السيد فؤاد لعتريس كاتب المجلس نص برقية الولاء والإخلاص المرفوعة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

بين كل الجدل الذي عرفته جلسة المكاشفة لدورة ماي للمجلس الجماعي بمدينة الخميسات، انفرد المستشار بوجمعة بولعياض بمداخلة اعتبرها الكتيرون انها نقطة الضوء وبشرى لساكنة المدينة والإقليم.
حيت اعلن المستشار بوجمعة وبولعياض والمنسق الإقليمي لحزب الإستقلال بإقليم الخميسات على ان وزارة الداخلية أشرت على إنشاء مجموعة من المشاريع بإقليم الخميسات والتي تتجلى في إنشاء منطقة ذات أنشطة اقتصادية على مساحة 19 هكتار بجماعة ايت اوريبل
2- وإحداث أكاديمية لكرة القدم تابعة للإتحاد الزموري الخميسات.
3-وتأمين شراء العقار الخاص بالنواة الجامعيةو إحداث حاضنة للمقاولات زيادة على توسيع محطة تصفية المياه العادمة وتأهيل السوق الأسبوعي، وتجهیز مجزرة عصرية مع تأهيل سوق المواشي
كل هاته المشاريع تمت الموافقة والتأشير عليها من قبل وزير الداخلية مؤخرا بتمويل نسبي من جهة الرباط سلا القنيطرة بغلاف مالي 232 مليون درهم، وهي الآن فوق طاولة والي الجهة تنتظر تحرك جماعة الخميسات لإتمام باقي الإجراءات والإستفادة من المشاريع.

شاهد أيضاً

عثور على جثة داخل منزله بحي بوخام بمدينة الخميسات

متابعة/ماروك24ميديا عثر ظهر اليوم الخميس 20 يونيو الجاري، على شخص سبعيني ميتا، بأحد المنازل المتواجدة …

العثور على شخص ميتا بأحد المنازل بحي بوخام بالخميسات

أوتغولت/ماروك24ميديا عثر ظهر اليوم الخميس 20 يونيو 2024، على شخص سبعيني ميتا بأحد المنازل المتواجدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *