الرئيسية / اخبار جهوية / افتتاح مسجد الحسن الثاني بمدينة اولماس اقليم الخميسات

افتتاح مسجد الحسن الثاني بمدينة اولماس اقليم الخميسات

متابعة/ماروك24ميديا

تم يومه الخميس 10 من رمضان 1445 هـ، الموافق ل 21 مارس 2024 الجاري، إفتتاح مسجد الحسن الثاني بمركز جماعة أولماس في وجه المصلين تزامناً مع شهر رمضان المبارك.

وأشرفت لجنة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بحضور رئيس المجلس الجماعي لأولماس السيد محمد أشرورو وأعضاء المجلس الجماعي وممثل عن المندوبية الإقليمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالخميسات، والسلطات المحلية وفعاليات المجتمع المدني على الإفتتاح الرسمي للمسجد بأداء صلاة الظهر به.

المسجد الذي سهرت على إعادة بنائه بتمويل كامل جماعة أولماس بأعلى معايير الجودة، يتوفر على قاعة للصلاة بطابقين علوي وسفلي وجناح للوضوء و دورات المياه وساحة فسيحة، إضافة إلى فضاءات أخرى.

وتوافد جموع المصلين في أجواء روحانية تعمها السكينة والطمأنينة، من مختلف أحياء جماعة أولماس لأداء صلاة الظهر بهذه المعلمة الدينية والثقافية والمعمارية.

وحسب مصادر مروك24ميديا، فإن هذا الصرح الديني المتميز بالطابع المعماري الأندلسي المغاربي، سيعطي للمنطقة نفحة إيمانية وجمالية تبرز التطور العمراني الكبير في هندسة بنائه.
وعبر العديد من المصلين عن سعادتهم بإعادة إقامة الصلوات في مسجد الحسن الثاني وذلك بعد فترة طويلة من الإغلاق، مبرزين تعلقهم بهذا الفضاء الديني وخاصة خلال شهر رمضان الفضيل

شاهد أيضاً

اعادة بناء سورمدرسة علي بني أبي طالب بالخميسات

متابعة/ماروك24ميديا الخميسات : إعادت بناء سور مدرسة علي بن أبي طالب الذي أصبح ينهار تدريجيا …

معطيات حول الاحتفال باليوم الوطني للأشخاص في وضعية إعاقة بإقليم تاونات برسم سنة 2024

متابعة/ماروك24ميديا  تخليدا لليوم الوطني للأشخاص في وضعية إعاقة الذي يصادف تاريخ 30 مارس من كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *