أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سياسية / المجلس الإقيلمي بالخميسات يعقد أولى درواته الإستثنائية لشهر فبراير بحضور عامل الإقليم

المجلس الإقيلمي بالخميسات يعقد أولى درواته الإستثنائية لشهر فبراير بحضور عامل الإقليم

 أوتغولت/ماروك24ميديا

إنعقدت، صباح يومه الاثنين 26 فبراير 2024، بقاعة الاجتماعات بمقر عمالة إقليم الخميسات، الجلسة الأولى من الدورة الاستثنائية للمجلس الإقليمي للخميسات، تحت إشراف عامل إقليم الخميسات السيد منصور قرطاح وبرئاسة رئيسة المجلس السيدة بوشرى الوردي وبحضور السيد أحمد صابر الكاتب العام للعمالة، والسيد حسن لعريف رئيس قسم الشؤون الداخلية، وأعضاء وعضوات المجلس والسيد محمد غاشي رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط، والسيد موسى محمد رئيس هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع ورئيس قسم الجماعات بالعمالة ومدير شؤون الرئاسة والمجلس ومدير المصالح وعضوات وأعضاء المجلس وممثلي وسائل الاعلام.


و افتتحت أشغال الجلسة رئيسة المجلس الإقليمي بكلمة ترحيبية بعموم الحاضرين، مذكرة بجدول أعمال الجلسة الأولى والذي تضمن 3 نقط وهي:

1 الدراسة والتصويت على برنامج تنمية إقليم الخميسات برسم الفترة 2023 – 2028.

2 الدراسة والتصويت على برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2023.

3 الدراسة والتصويت على إجراء بعض التحويلات بميزانية التجهيز.

وذكرت، بوشرى الوردي، رئيسة المجلس الإقليمي للخميسات أن برنامج تنمية الإقليم مرّ بمحطات عديدة من خلال لقاءات تشاورية مع رؤساء الجماعات المحلية ورؤساء المصالح اللاممركزة التي تُعنى باختصاصات المجلس وفعّاليات المجتمع المدني بالإقليم.
ووجّت، رئيسة المجلس الإقليمي، بالمناسبة كلمة شكرٍ إلى كل الفعّاليات على المجهودات المبذولة لإخراج برنامج التنمية إلى حيز الوجود والذي يهُم الفترة الممتدة ما بين 2023 و 2028.


وتميّزت، الدورة بتقديم عرضٍ شاملٍ حول مراحل إعداد برنامج تنمية الإقليم من خلال اللقاءات التشاورية ومرحلة التشخيص وتحديد الأولويات قبل انتقاء المشاريع المزمع برمجتها، حيث تكلفت جامعة محمد الخامس بالرباط بإعداد وصياغة “برنامج التنمية” للمجلس الإقليمي للخميسات، تفعيلا لاتفاقية الشراكة التي تجمع الطرفين..

كما تم خلال هذه الجلسة المصادقة بالإجماع على النقطتين المتعلقتين ببرمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2023 والبالغ 5680589,68 درهم من خلال دفعات لشركة العمران لتمويل البرنامج العام لمعالجة السكن الغير اللائق بمدينة الخميسات، والنقل المدرسي في المجال القروي، والمسالك والممرات الجماعية،… كما تمت المصادقة على إجراء بعض التحويلات بميزانية التجهيز.

شاهد أيضاً

مباشره من مدينه صفرو بعض الصور مسيرة على الأقدام للاتحاد المغربي للشغل بمناسبة فاتح ماي

مباشره من مدينه صفرو بعض الصور مسيرة على الأقدام للاتحاد المغربي للشغل بمناسبة فاتح ماي …

في خضم الاستعداد الفيدرالي لتخليد فاتح ماي تم يوم الاحد 28ابريل 2024. انعقاد المجلس الفيدرالي للفيدرالية الديمقراطية للشغل بالعاصمة العلمية فاس

متابعة/ماروك24مديا في خضم الاستعداد الفيدرالي لتخليد فاتح ماي تم يوم الاحد 28ابريل 2024. انعقاد المجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *