أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الشرطة / الخميسات.. حملات تحسيسية في اليوم الوطني للسلامة الطرقية

الخميسات.. حملات تحسيسية في اليوم الوطني للسلامة الطرقية

مهري/ماروك24مديا

احتضنت، اليوم الإثنين، مدرسة الشريف الإدريسي بالخميسات حملات تحسيسية تخليداً لليوم الوطني للسلامة الطرقية، وذلك بحضور سعيد قمران باشا المدينة، وخالد زروال المدير الإقليمي للتعليم، وعبد الإله السليماني رئيس المصلحة الإقليمية للسلامة الطرقية، ورشيد لكفيفي المدير الإقليمي لوكالة أنابيك، وممثل الأمن الوطني والدرك الملكي.

وأشرف، باشا المدينة والوفد المرافق له على زيارة لمختلف الأنشطة بالمؤسسة التعليمية، واطلع على الورشات النظرية التي أطرتها مصالح الأمن الوطني حول موضوع السلامة الطرقية، والورشات التطبيقية بالحلبة الطرقية من تأطير مصالح الدرك الملكي بالخميسات، بالإضافة إلى الورشات التحسيسية من تأطير مستفيدي ومستفيدات برنامج أورش الذي تنفذه جمعية السواني.

و في حوارٍ خص به جريدة “مروك24ميديا” ذكر نورالدين شانا مدير مؤسسة الشريف الإدريسي أن اليوم الوطني للسلامة الطرقية، الذي يصادف يوم 18 فبراير من كل سنة، يشكل مناسبة لتقييم مختلف العمليات والبرامج المنجزة لمواجهة حرب الطرقات، وفرصة لمضاعفة الجهود والتحسيس بالكلفة الاقتصادية والمجتمعية لآفة حوادث السير.

جدير بالذكر أن اليوم الوطني للسلامة الطرقية، الذي يخلد في 18 فبراير من كل سنة، يكتسي أهمية خاصة للوقوف عند حصيلة المجهودات المبذولة لمكافحة هذه الآفة، سواء على صعيد التحسيس بمخاطر الطريق، أو على صعيد برامج السلامة الطرقية

شاهد أيضاً

فرقة الدراجين خبرة ميدانية في محاربة ومواجهة الجريمة بالعاصمة الزمورية الخميسات

أوتغولت حسن/ماروك24مديا في إطار الحفاظ على النظام والأمن العامين وحماية المواطنين في أمنهم وممتلكاتهم إستطاعت …

المصالح الأمنية بالخميسات تلقي القبض على مروجي المؤثرات العقلية

أوتغولت حسن/ماروك24مديا نظرا للخبرة التي تتوفر عليها بفضل اليقظة ومحاربة الجريمة بمختلف أشكالها وأصنافها ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *