أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / مواطن مغربي من مغاربة العالم يتفاجأ بسرقة 30 مليون من حسابه البنكي في وكالة بنكية بفاس

مواطن مغربي من مغاربة العالم يتفاجأ بسرقة 30 مليون من حسابه البنكي في وكالة بنكية بفاس

 

عبد الواحد التواتي /ماروك24ميديا

تفاجأ مواطن مغربي يقيم بالديار الهولندية بتعرض أمواله المودعة بوكالة بنكية بفاس إلى عمليات سحب مكثفة في الفترة الممتدة من 15 شتنبر 2020 إلى غاية 18 منه، حيث وصلت قيمة المبالغ التي تم سحبها خلال هذه المدة إلى 30 مليون سنتيم.
المواطن الضحية يدعى محمد كروش يقيم بالديار الهولندية ، أكد في تصريح له لجريدة ماروك24ميديا بأنه خلال سنة 2020 لم تطأ قدماه أرض المغرب بسبب حالة طوارئ جائحة كورونا ، مشيرا إلى أن جميع أمواله التي راكمها خلال مشواره المهني كان يودعها بحسابه البنكي المفتوح بوكالة بنكية بفاس تابعة ل”التجاري وفابنك”.
وتابع المتحدث في ذات التصريح أنه غادر المغرب 27 شتنبر 2019 ، ولم يعد للمغرب الا بتاريخ 6 فبراير 2021 , ولما ذهب إلى وكالته البنكية كعادته، تفاجأ بنقض مهول في رصيده البنكي، مشددا على أنه لا يملك لا بطاقة بنكية ولم يسبق له أن تقدم بطلب الحصول على تطبيق التجاري وفابنك ، إذ وجد نفسه أمام خيار وحيد هو اللجوء إلى سلك المسطرة الإدارية والقانونية لاستعادة حقوقه والوصول إلى الجاني المفترض.
ويتضح من خلال المستخرج البنكي الذي تتوفر ماروك24ميديا على نسخة منه ، أن عملية سحب المبالغ موضوع الشكاية تمت في الفترة الممتدة من 15 شتنبر إلى غاية 18 منه سنة 2020, اي عندما كان المشتكي محمد كروش بالديار الهولندية مع الإشارة إلى أنه لا يتوفر لا على بطاقة بنكية ولا على التطبيق البنكي لمؤسسته البنكية.
هذا وقد عمد المواطن محمد كروش إلى توجيه مراسلة إدارية لمدير وكالته البنكية بتاريخ 17 فبراير 2021 يطالبه فيها بمصير أمواله المسحوبة ، وهوية المستفيد منها اي الفاعل الرئيسي في هذه الجريمة.
كما قام في ذات اليوم بتوجيه شكاية إلى وكيل الملك لدى ابتدائية فاس عبر محاميته الأستاذة أزكرار نجية.
ويبدو أن هذه الشكاية لم يتم التعامل معها بنوع من الفعالية والسرعة المطلوبة ، مما اضطر المشتكي محمد كروش إلى تقديم شكاية ثانية تذكيرية بمدير الوكالة البنكية إلى وكيل الملك لدى ابتدائية فاس تحت إشراف القنصل العام للمملكة المغربية بروتردام الهولندية في موضوع خيانة الأمانة الممثلة في اختلاس مبالغ مالية مهمة من رصيده البنكي.

الوثيقة الموالية سلمت للمشتكي من وكالته البنكية بفاس وتبرز عمليات السحب التي تمت من 15 إلى 18 شتنبر 2020 بواسطة تطبيق الويب لفائدة السيد اولاد oulad.

Relevé bancaire

شاهد أيضاً

مسجد سعد بن أبي وقاص شارع الحضري سايس فاس(بالدرون)

حصري وصادم جداً.. سلوكات بالسجن المحلي تولال2 تسِيء لصورة المغرب الحقوقية .. المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج مطالب بالتدخل ؟!

مراسلة خاصة / مكناس في إطار تفعيل السلطة الرابعة لتتبع الوضع الحقوقي بالسجون المغربية ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *