أخبار عاجلة
الرئيسية / صحة / تنظم الجمعية المغربية للأورام الصدرية AMOT ، يومي 28 و 29 أبريل بفاس ، مؤتمرها الوطني الثاني والدورة الثالثة للمؤتمر الدولي للأورام الصدرية.

تنظم الجمعية المغربية للأورام الصدرية AMOT ، يومي 28 و 29 أبريل بفاس ، مؤتمرها الوطني الثاني والدورة الثالثة للمؤتمر الدولي للأورام الصدرية.

الجمعية المغربية للأورام الصدرية AMOT تسلط الضوء على سرطان الرئة
في المغرب

 

• تنظم الجمعية المغربية للأورام الصدرية AMOT ، يومي 28 و 29 أبريل بفاس ، مؤتمرها الوطني الثاني والدورة الثالثة للمؤتمر الدولي للأورام الصدرية.

• لا يزال سرطان الرئة يمثل مشكلة كبرى للصحة العمومية في المغرب، حيث يتم تسجيل 7000 حالة جديدة و 6500 حالة وفاة كل عام.

• ستقدم جمعية AMOT دراستها الوطنية حول استخدام العلاجات المبتكرة وستكشف عن توصياتها للتكفل بسرطان الرئة في المغرب.

تنظم الجمعية المغربية للأورام الصدرية AMOT المؤتمر الوطني الثاني للأورام الصدرية والدورة الثالثة للمؤتمر الدولي للأورام الصدرية الذي سيعقد يومي 28 و 29 أبريل في مدينة فاس. سيعقد هذان الحدثان في آن واحد، وسيكون موضوعهما “سرطان الرئة: الوضع الراهن ومستجدات 2023″ وسيشهدان مشاركة خبراء بارزين محليين ودوليين. سيناقشون ويشاركون في التعريف بأحدث الابتكارات الخاصة بتشخيص وعلاج سرطان الرئة، الذي لا يزال يمثل مشكلة صحية عمومية حقيقية في المغرب.

وفي هذا السياق صرح نوفل ملاس، أستاذ الانكولوجيا الطبية بكلية الطب والصيدلة بفاس، ورئيس مصلحة الانكولوجيا الطبية بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، ورئيس الجمعية المغربية للأورام الصدرية AMOT:”يعتبر سرطان الرئة أكثر أنواع السرطانات فتكًا، إذ لا يزال يشكل مشكلة كبرى للصحية العمومية في بلدنا، حيث يتم تسجيل 7000 حالة جديدة و 6500 حالة وفاة كل عام، وهذه الأعداد في تزايد مستمر خاصة بين النساء. كما أنه يأتي على رأس السرطانات التي تصيب الرجال ويحتل المرتبة الأولى في عدد الوفيات. ويعاني ما يقرب من 25٪ من المرضى الذكور بالسرطان من سرطان الرئة. إنه رقم ضخم. وبصفتها فاعلا وطنيًا في مكافحة هذا المرض، ستركز جمعية AMOT ، خلال هذين المؤتمرين ، على القضايا المتعلقة بسرطان الرئة وسيسمح للخبراء الوطنيين باكتشاف آخر المستجدات والابتكارات المتعلقة بهذا السرطان”.

ستعرض جمعية AMOT بهذه المناسبة نتائج دراستها الوطنية الثانية حول استخدام العلاجات المبتكرة للمرضى المغاربة المصابين بسرطان الرئة. كما ستكشف عن توصياتها للتكفل بهذا السرطان في المغرب، بالإضافة إلى الحالة الراهنة وتحديات الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التدخين، الذي لا يزال السبب الرئيسي لسرطان الرئة. وسيناقش أيضًا إصلاح النظام الصحي الوطني وتعميم التأمين الصحي الإجباري (AMO). وستخصص جلسة لهذا الموضوع وأثر الإصلاح على التكفل بمرض سرطان الرئة في المغرب. سيشارك ممثلو وزارة الصحة والحماية الاجتماعية خلال هذا النقاش وسيكشفون عن القيمة المضافة لهذا المشروع بالنسبة للمرضى المغاربة، لا سيما فيما يتعلق بتسهيل الولوج إلى الابتكارات العلاجية.

كما أن هذا المؤتمر سيكون فرصة حقيقية للخبراء المغاربة لتبادل النقاش مع زملائهم الدوليين. وسينفتح هذا الملتقى على تخصصات متعددة لأنه سيشرك جميع التخصصات لتي تهتم بتشخيص وعلاج سرطان الرئة.
ستركز هذه الدورة على إشكالية مرض سرطان الرئة وسبل علاج المرضى المغاربة بشكل أفضل، بالإضافة إلى تسليط الضوء على مكافحة التدخين في المغرب، مما يؤكد دور جمعية AMOT كفاعل ورائد وطني في مكافحة سرطان الرئة.

Contact Presse
Stratëus Group
Lamia AMSAGUINE
Tél : + 212 664 73 84 94
Mail : lamsaguine@strateusgroup.com

شاهد أيضاً

مكناس : المعهد العالي للمهن التمريضية و تقنيات الصحة ينظم يوما دراسيا في علم المحاكاة في علوم التمريض

متابعة/ماروك24مديا أحتضن المعهد العالي للمهن التمريضية بمكناس يوم السبت 25ماي 2024 يوما دراسيا في علم …

فاس : انطلاق فعاليات الدورة الاولى التكوينية حول للفحص بالصدى لفائدة الاطباء العامون و القابلات

متابعة/ماروك24ميديا في إطار انخراط مندوبية الصحة و الحماية الاجتماعية بفاس في تنزيل استراتيجية وزارة الصحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *