أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وطنية / بلاغ رقم 1 الدورة 2 لمهرجان مسرح الشباب والدورة 11 لجائزة محمد الجم للمسرح من 2 إلى 6 ماي المقبل بالرباط

بلاغ رقم 1 الدورة 2 لمهرجان مسرح الشباب والدورة 11 لجائزة محمد الجم للمسرح من 2 إلى 6 ماي المقبل بالرباط

بلاغ رقم 1
الدورة 2 لمهرجان مسرح الشباب والدورة 11 لجائزة محمد الجم للمسرح
من 2 إلى 6 ماي المقبل بالرباط
إجراء إقصائيات إقليمية وجهوية في أجواء تنافسية لحركة مسرحية شبابية بمشاركة 344 فرقة على مستوى جهات المملكة

تتواصل الاستعدادات على قدم وساق لعقد الدورة الثانية لمهرجان مسرح الشباب والدورة 11 لجائزة محمد الجم للمسرح المزمع تنظيمهما من طرف كل من وزارة الشباب والثقافة والتواصل وجمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح في الفترة ما بين 2 و6 ماي 2023 بالرباط، بعد اختتام مرحلة الإقصائيات الإقليمية والجهوية التي مرت بنجاح وفي جو من الحماس والتنافسية..
وفي هذا الإطار، وإذ تتوجه جمعية أصدقاء محمد الجم بجزيل تشكراتها لسائر أعضائها وفروعها على امتداد التراب الوطني، ولسائر الفرق المشاركة والأطر المشرفة من المديريات الإقليمية والجهوية لوزارة الثقافة والشباب والتواصل، وكذا للسادة الأساتذة أعضاء لجان التحكيم على المستوى الإقليمي والجهوي، فإنها تهنئ جميع الفرق المؤهلة للمشاركة في المنافسات النهائية متمنية أن يمر المهرجان في نفس الأجواء الشبابية والحماسية.. وبهذه المناسبة يسر جمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح أن تعلن عن لائحة الفرق المسرحية المؤهلة وفق النتائج النهائية للإقصائيات الجهوية مرفوقة ببعض المعطيات والأرقام:
* جهة العيون الساقية الحمراء: شاركت في الإقصائيات الإقليمية 11 فرقة تأهلت منها 3 فرق للإقصائيات الجهوية، وتأهلت للمنافسات النهائية فرقة “إيكو – فاميلي” من مدينة العيون بمسرحية “متحف التاريخ”، تأليف وإخراج: بدر سعود.
* جهة الداخلة وادي الذهب: شاركت 3 فرق في الإقصائيات الجهوية، وتأهلت للمنافسات النهائية فرقة “الداخلة للتنشيط الثقافي” من مدينة الداخلة بمسرحية “التخاريف”، تأليف وإخراج: سعيد عطور.
* جهة كلميم واد نون: شاركت في الإقصائيات الإقليمية 8 فرق تأهلت منها 4 فرق للإقصائيات الجهوية، وتأهلت للمنافسات النهائية فرقة “نادي الموناليزا للفنون” من مدينة كلميم بمسرحية “دخلتو معايا شريك قسمو معايا فريك”، تأليف: عبد الله الدهيمي بتصرف عن أميمة بيلالي، وإخراج: أيوب بوشان.
* جهة سوس ماسة: شاركت في الإقصائيات الإقليمية 13 فرقة تأهلت منها 4 فرق للإقصائيات الجهوية، وتأهلت للمنافسات النهائية فرقة “نبراس العتمة للفنون الجميلة” من مدينة طاطا بمسرحية “القبيلة الخوافة”، تأليف: حميد بوغالم، وإخراج: يونس زروقي.
* جهة درعة تافيلالت: شاركت في الإقصائيات الإقليمية 7 فرق تأهلت منها 5 فرق للإقصائيات الجهوية، وتأهلت للمنافسات النهائية فرقة “جمعية الشعلة للتربية والثقافة” من مدينة زاكورة بمسرحية “فانتازيا”، تأليف وإخراج: سعيد بشنة
* جهة مراكش أسفي: شاركت في الإقصائيات الإقليمية 13 فرقة تأهلت منها 8 فرق للإقصائيات الجهوية، وتأهلت للمنافسات النهائية فرقة “مسرح أبولو” من مدينة بنكرير بمسرحية “كر المونتيف”، تأليف وإخراج: محمد العكاري.
* جهة بني ملال خنيفرة: شاركت في الإقصائيات الإقليمية 7 فرق تأهلت منها 5 فرق للإقصائيات الجهوية، وتأهلت للمنافسات النهائية فرقة “جمعية الفن والموضة” من مدينة الفقيه بنصالح بمسرحية “جرح حي”، تأليف: أحمد عبد الحميد، وإخراج: عبد الجليل أبو عنان.
* جهة الدار البيضاء سطات: شاركت في الإقصائيات الإقليمية 215 فرقة تأهلت منها 80 فرقة للإقصائيات الجهوية، وتأهلت للمنافسات النهائية فرقة “جمعية خشبة البيضاء” من مدينة الدار البيضاء بمسرحية “الخط الأسود”، تأليف: رفيق مرشد، وإخراج: عبد الفتاح الصرصار.
* جهة الرباط سلا القنيطرة: شاركت في الإقصائيات الإقليمية 16 فرقة تأهلت منها 6 فرق للإقصائيات الجهوية، وتأهلت للمنافسات النهائية فرقة “أقنعة الضفتين” من مدينة الرباط بمسرحية “عساس الما”، تأليف: عباس الحايك، دراماتورجيا وإخراج: رضى لوزي.
* جهة فاس مكناس: شاركت في الإقصائيات الإقليمية 25 فرقة تأهلت منها 5 فرق للإقصائيات الجهوية، وتأهلت للمنافسات النهائية فرقة “مسرح شباب القدس” من مدينة فاس بمسرحية “القوقعة”، تأليف: محمد بن إلياس البطيوي، وإخراج: محمد العويسي.
* جهة الشرق: شاركت في الإقصائيات الإقليمية 11 فرقة تأهلت منها 7 فرق للإقصائيات الجهوية، وتأهلت للمنافسات النهائية فرقة “محترف عكاظ” من مدينة وجدة بمسرحية “الجنود المنسيون”، تأليف: حميد طالبي، وإخراج: عادل خرايدي.
* جهة الشمال: شاركت في الإقصائيات الإقليمية 15 فرقة تأهلت منها 7 فرق للإقصائيات الجهوية، وتأهلت للمنافسات النهائية فرقة “كانديلا للمسرح” من مدينة تطوان بمسرحية “جوارو/ زغاريد”، دراماتورجيا وإخراج:عبد الكريم أبرنوص.

 

شاهد أيضاً

الكونفدرالية ترفض توقيع اتفاق جديد مع الحكومة وتطالب تفعيل اتفاق “30 أبريل

متابعة/ماروك24ميديا الكونفدرالية ترفض توقيع اتفاق جديد مع الحكومة وتطالب تفعيل اتفاق “30 أبريل” هشام النباش …

الموضوع: تسريع وتيرة تزويد دوار الشراكي بالماء الصالح للشرب

متابعة/ماروك24ميديا  جـــــرى، أول أمس الجمعة 7 أبريل 2024، عقد لقاء تواصلي ثلاثي بين المرصد المغربي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *