أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وطنية / شكاية و طلب تدخل عاجل

شكاية و طلب تدخل عاجل

ماروك24ميديا

توصلت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين بنسخة شكاية وجهت إلى المندوبية العامة لإدارة السجون بتاريخ : 20-07-2023 تحت رقم : 954 من طرف زوجة المعتقل الإسلامي طارق اليحياوي المرحل تعسفيا من سجن عين السبع “عكاشة” بالبيضاء إلى سجن مول البركي بآسفي هذا نصها :

 

الموضوع : شكاية و طلب تدخل عاجل .

تحية طيبة و بعد .

أنا زوجة المعتقل الإسلامي : طارق اليحياوي الذي يخوض حاليا إضرابا مفتوحا عن الطعام بسجن مول البركي بآسفي احتجاجا على الظلم الذي تعرض له و احتجاجا على الوضعية الكارثية التي يعيشها هناك .

لذلك يؤسفني أن أخبركم أن زوجي تعرض لترحيل تعسفي بسبب مخالفة ارتكبها شخص آخر وهذا يكرس بشكل واضح سياسة العقاب الجماعي المرفوض شرعا و عرفا! فكل شخص يحاسب على أفعاله وحده . ولا نجد أي مبرر لعقاب كل من حوله سواء من كان معه في نفس الزنزانة ، أو حتى من هو محسوب على نفس الملف . فهذا و الله شطط عظيم .

كما نحيطكم علما أن زوجي قبل ترحيله من سجن عكاشة بالدار البيضاء تم وضعه في الزنزانة العقابية ( الكاشو ) لمدة 15 يوما . وكنت كلما زرته أخبروني بأنه معاقب .

بعدها و بدون سابق إنذار و بدون إعلام إدارة سجن عكاشة لي تم ترحيل زوجي من سجن عكاشة بالبيضاء، وبعد ترحيله لم يخبروني بالوجهة التي رحل إليها برغم استفساري المتكرر .

بعدها علمت بأنه رحل إلى سجن مول البركي بآسفي ، هذا السجن الذي جاء خارج المدينة بمسافة كبيرة و في منطقة معزولة . يصعب الوصول إليه ماديا و صحيا : فكبار السن من الوالدين و المرضى من عائلات المعتقلين يسبب لهم السفر لهذا السجن نكسات صحية خطيرة ، خاصة أن والدي زوجي كبار في السن و يعانون أمراضا كثيرة ، كما أعاني أنا زوجته من السكري و ارتفاع الضغط ، عند الوصول إليه نضطر للإنتظار لساعات أخرى مرهقة .

ولذلك فإننا نؤكد لكم أن هذا الإبعاد هو عقوبة مزدوجة للسجين و عائلته ماديا و معنويا .

وللإشارة فإنه لم يسمح لي بزيارة زوجي حتى أكمل مدة 45 يوما في الزنزانة العقابية ( الكاشو )، هذا من جهة أما من جهة أخرى فحالة زوجي يرثى لها فجسده كله أزرق ووجهه شاحب . و قد أخبرني أنه وجد مشنقة معلقة داخل زنزانته . و كأنهم يقولون له مت أو اقتل نفسك و هذا فيه استهتار واضح بحقه في الحياة.

كما أخبرني أن هذا السجن كل ما فيه عذاب : فزنزانته ضيقة جدا تشبه الصندوق به بعض الثقوب وهي التي يتنفس منها بصعوبة فالأكسجين قليل جدا ، و صنبور الماء مركب بشكل مقلوب مما يجعل خروج الماء بطيئا جدا و متعبا .

و لباس السجن مليء بالقمل الكبير الذي لم يرى له مثيلا فهو كبير و مقزز و لا يقتل باليد حتى، هذا بالإضافة إلى مصادرة ملابسه و حاجياته الخاصة التي اشتريتها له بمالي الخاص .

وعليه فإني أطالبكم و أناشدكم بالتدخل العاجل من أجل إعادة زوجي إلى سجن عكاشة وتقريبه مني حيث أسكن بالدار البيضاء .

كما أطالب برفع الظلم عنه و تمكينه من حقوقه .
كما أنني أحمل المسؤولية لكل الجهات الوصية في حالة وقوع شيء لزوجي يهدد سلامته البدنية أو حقه في الحياة .

وفي انتظار تدخلكم العاجل من أجل إنصاف زوجي و تسوية وضعيته لكم شكري و تقديري .

وبه وجب الإعلام والسلام
توقيع زوجة المعتقل الإسلامي طارق اليحياوي

20-07-2023

المكتب التنفيذي

للجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين

شاهد أيضاً

والي ولاية جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس يشرف على حفل تنصيب رجال السلطة في إطار الحركة الانتقالية

مارتيل :السلطات المحلية بمعية برلماني والمجتمع المدني تشرف على تنظيم الساكنة خلال حفل الاستقبال الملكي

 مهري/ماروك24ميديا على هامش احتفالات ساكنة مارتيل والمضيق والنواحي بذكرى عيد العرش المجيد ،جندت السلطات الاقلمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *