الرئيسية / أخبار سياسية / أصدرت وزارة التجهيز والنقل لائحة المستفيدين من كريمات النقل للحافلات وفيما يلي لائحة بأحد أهم الاسماء المستفيدة :

أصدرت وزارة التجهيز والنقل لائحة المستفيدين من كريمات النقل للحافلات وفيما يلي لائحة بأحد أهم الاسماء المستفيدة :

أصدرت وزارة التجهيز والنقل لائحة المستفيدين من كريمات النقل للحافلات وفيما يلي لائحة بأحد أهم الاسماء المستفيدة :

#رياضيون
نورالدين القاسمي، زكريا عبوب، طارق جرموني، نبيل مسلوب، عبد اللطيف جريندو، يوسف روسي، مصطفى الشادلي، عبد القادر معزيز، ابراهيم بوطيب، حمو بوطيب، بوشعيب لمباركي، الحسين اوشلا، حميد ناطر، يوسف السفري، عشيق عبد الحق ، محمد لوكيلي، عبد الكريم الحضريوي،التيمومي محمد، عبد المجيد ظلمي، عبد المجيد لمريس، عبد المجيد لغريسي، صلاح الدين بصير، محمد امجيد رئيس جامعة التنيس…..

#عسكر_ومخابرات
الكونيل محمد الكوش، كولونيل علي ناجي، الكونيل الغول تهامي، زوجة الجنرال الصفريوي، ومحمد العشعاشي، وعبد القادر صاكا ، وميلود التونزي، والثلاثة انتموا إلى “كاب 1″.

#برلمانيون
حميد لعكرود، برلماني التجمع الوطني للاحرار، محمد فارس، منسق اليسار الأخضر، عبد الباري الزمزي، عن حزب النهضة والفضيلة، و كجمولة بنت ابي عن التقدم والاشتراكية، المحجوبي أحرضان، عن الحركة الشعبية، الكرتيلي محمد قيادي في الاتحاد الدستوري وعضو جامعة كرة القدم ورئيس اتحاد الخميسات. ورثة المعطي بوعبيد مؤسس الاتحاد الدستوري، محمد ساجد عمدة البيضاء.

#الفنانون
لطيفة رأفت، نعيمة لمشرقي عبد الرحمان التازي، ومنى فتو ونعيمة سميح، وبهيجة إدريس،والراشدي

#أصهار_وأقرباء_الملك
عائلة أمحزون، جمال وإدريس أمحزون، لالة جمانة بنت مولاي سلميان، علوي محمد بن مولاي عبد الحفيظ

#العائلات
عائلة مصطفى التراب، الدكتور بنعيش توفي في انقلاب الصخيرات، ابنه مستشار للملك وبنته سفيرة للمغرب في البرتغال. عائلة الجماني، عائلة ماء العينين،عائلة الدخيل، عائلا بناني، وعائلات التازي، وعائلات العلوي الحافظي…

نعيمة سميح تمتلك 3 رخص للنقل
منى فتو تمتلك 2 رخص للنقل بالخط طنجة- مراكش ذهابا وإيابا
بادو الزاكي يتوفر على رخصة للنقل بين واد زم ومراكش
وصلاح الدين بصير يتوفر على رخصتين تربطان بين بين طنجة وآسفي وآسفي وطنجة
يوسف شيبو ومحمد التيمومي ونورالدين النيبت وعدد كبير من الرياضيين.

من غرائب اللائحة التي كشفتها وزارة التجهيز والنقل للصحافة الوطنية حول المستفيدين من الكريمات اي من اقتصاد الريع وجدنا اسم الفقيه الورع عبدالباري الزمزمي الذي كان يستعرض علينا عضلاته الفقهية بين فتاوي دم الحيض والنفاس. ويستقوي علينا بالعفاف والكفاف الذي يدعيه لنفسه.

يتوصل كل فرد من أعضاء المجموعة الموسيقية الشعبية” الناس الغيوان”، بمبلغ 30000 درهم في الشهر، يدفع لهم بأمر ملكي من ميزانية الدولة، وذلك حسب ما أورده الموقع الالكتروني “دومان انولاين”.

وأضاف نفس المصدر أن عائلات أعضاء المجموعة الذين لقوا حتفهم أيضا يتوصلون بنفس المبلغ نيابة عن المتوفى، حيث يتم توزيع المبلغ بين أفراد الأسرة.
العضوان البارزان في المجموعة عمر السيد، وعلال يعلا، يحصلان على نفس المبلغ أي 3 ملايين سنتيم شهريا، تعليقا على هذا صرح عبد الرحمن كيروش لنفس الموقع قائلا”بالنسبة لعبد الرحمان باكو فهو يستحق هذا الأجر لأنه يعيش في ظروف صعبة، أما عمر السيد وعلال يعلا فلا ضرورة لمنحهما هذا الأجر الشهري، لأن ظروفهما أفضل”.
عائلات كل من بوجميع هاكور والعربي باطما ، وكلاهما عضو مؤسس لناس الغيوان ،الأول توفي في عام 1974 والثاني في عام 1997، تتوصل أيضا كل منها بمبلغ 30000درهم شهريا، يتم توزيعه كما تشاء الأسرة على أفرادها.
من جانب أخر كشف نفس المصدر عن توصل أيضا عضوة”مجموعة جيل جلالة “سكينة الصفدي ب 30000 درهم شهريا.
وحسب مصادر موقع دومان، فإن القصر الملكي هو الذي اختار أسماء المستفيدين المحظوظين من هذا الراتب الشهري، وأمر بدفعه لهم شهريا من ميزانية الدولة.
وقولو باز راه سي الفقيه عندو 2 كريمات تحصل له ما يزيد على 20 مليون في الشهر صافية لبن….

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكلمة الافتتاحية ل”رضوان مرابط” رئيس جامعة محمد بن عبدالله للمؤتمر الأول للأطباء الداخليين والمقيمين بالمغرب بفاس